آخر الأخبار

«ألزموا بيوتكم».. مرتفع جوي يضرب مختلف المحافظات في هذا الموعد

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وقالت منار غانم، اليوم الخميس، إنه يوجد استقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة حتى يوم الأحد المقبل نتيجة تأثرنا بوجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وبالتالي سنعيش أجواءً خريفية مستقرة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث تسجل العظمى على القاهرة 28 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتسود أجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار ومائلة للبرودة مع ساعات الليل.

وتابعت منار غانم: يوجد أيضا انخفاض ملحوظ في الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل وفترة الصباح الباكر.

وواصلت: الظاهرة الجوية المؤثرة هي وجود الشبورة المائية على أغلب الطرق السريعة مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، ومهم جدا ناخد بالنا من كثافة الشبورة المائية وتأثيرها على الرؤية الأفقية.

وأشارت منار غانم إلى وجود استقرار في حركة الرياح مما يساعد على استقرار أحوال الملاحة البحرية، كما أن فرص الأمطار تتلاشى خلال الأيام القادمة حتى الأحد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى