آخر الأخبار

”الأعلى للإعلام”: رصدنا إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية في مسلسلات رمضان

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الدراما رصدت مجموعة من المخالفات في عدد من المسلسلات والبرامج التي عرضت خلال اليومين الماضيين منذ بدء مارثوان الأعمال المعروضة في شهر رمضان بالقنوات، تنوعت ما بين إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية ولغة حوار سوقية.

وحذر المجلس في بيان، منذ قليل، المنتجين من الاستمرار في هذا النسق، مشددا على ضرورة معالجة المخالفات السابق رصدها للحيلولة دون توقيع العقوبات التي تتراوح بين الغرامة حتى وقف بث العمل.

وأكد المجلس فى البيان حرصه على حرية الإبداع مع الالتزام بالقيم المصرية، وسوف يعلن المجلس قريبا عن جائزة لأفضل مسلسل حرص على القيم والتقاليد المصرية ولم يخالف الأكواد والمعايير المهنية.

وشدد المجلس على ضرورة الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على العمل قبل عرضه، وهو ما تنص عليه المعايير التي سبق وأعلنها المجلس، وأرسلها لكافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها.

كان المجلس تلقى خطابا من الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات يطلب تدخل المجلس لضبط المشهد الإعلامي، خاصة بعدما لوحظ عرض عدد من الأعمال دون الحصول على موافقة هيئة الرقابة.

مقالات قد تهمك:
مسلسلات رمضان 2019| موعد عرض فكرة بمليون جنيه لـ على ربيع
«الأعلى للإعلام» تصدر قرار مفاجئ حول إعلان شركة «we»
تفاصيل شكوى مرتضى منصور لـ«الأعلى للإعلام» ضد قناة الأهلي

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى