الصناعة:الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.3٪

كشف المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، في سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي الذى عقد على هامش ملتقى التعاون المصري الكويتي، عن مستقبل الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، في سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي الذى عقد على هامش ملتقى التعاون المصري الكويتي، أن مصر وضعت خطة طموحة وشاملة للإصلاح الاقتصادي ترتكز على تحقيق التنمية المستدامة والشاملة على المدى الطويل.

وأكد المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، في سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي الذى عقد على هامش ملتقى التعاون المصري الكويتي، أنه نتج عن وضع تلك الخطة الطموحة رؤية مصر خلال عام 2030 والتي تستهدف التركيز على 3 محاور أساسية تتضمن تعميق الإصلاحات المالية والضريبية، وتطبيق الإصلاحات الهيكلية في مجالات الأعمال والصناعة والاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، فضلًا عن إصلاح منظومة الدعم.

وأشار المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، في سياق الكلمة التى ألقاها الوزير خلال فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي الذى عقد على هامش ملتقى التعاون المصري الكويتي، إلى أن تلك الإصلاحات مكنت الاقتصاد المصري من تحقيق عدد من المؤشرات الإيجابية خلال الفترة الأخيرة شملت تحقيق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.3٪ خلال العام المالي 2017/2018، مع استهداف وصول معدل النمو إلى 8% بحلول العام المالي 2021/2022، إلى جانب تقدم مصر بنحو 8 مراكز في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2019 الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية.

جدير بالذكر، أنه حضر فعاليات الاجتماع الثالث المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي الذي عقد على هامش ملتقى التعاون المصري الكويتي، خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت، ومحمد جاسم الصقر ومعتز الألفي، رئيسا الجانبين المصرى والكويتى فى مجلس التعاون المصرى الكويتى، إلى جانب أعضاء المجلس من الجانبين .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock