الوزراء: تحريك في سعر البنزين إبريل المقبل..وليس بالضرورة الزيادة

 

قال نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك  تحريك سيحدث في أسعار البنزين في شهر إبريل المقبل، موضحا أنه ليس بالضرورة الزيادة في الأسعار، مشيرا إلي ان الوقود ستشهد انخفاضا في أي وقت.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية على قناة إم بي سي مصر، أن بنزين 95 ما يزال يدعم من الدولة،موضحا “من المتوقع أن تحدث 10 في المئة زيادة أو نقص في أسعار بنزين 95”.

كما أكد المتحدث الرسمي إلى أنه ليس هناك توقيت محدد لتحريك أسعار أنواع الوقود الأخرى.مؤكدا أن “تحريك الأسعار سيحدث من خلال لجنة لمراجعة الأسعار كل 3 أشهر”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي،كان  أصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية تسمى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وتضم اللجنة ممثلين من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق الملا وزير البترول أن تكلفة دعم الوقود في بلاده بلغت نحو 43.5 مليار جنيه (2.42 مليار دولار، ويبلغ الدعم المقدر للمواد البترولية في ميزانية 2018-2019 نحو 90 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أنه كان تم رفع الدعم علي أسعار الوقود علي مدار عام 2018، بنسب متفاوتة تجاوزت 50 في المئة مع نهاية العام .

ومن ناحية أخري تسعى مصر للتحكم في صرف المواد البترولية مثل نظام البطاقات الذكية لمراقبة الاستهلاك في محطات الوقود وتوزيع أسطوانات الغاز من خلال بطاقات التموين المدعمة .

شروق ابراهيم



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock