أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت

تشهد أسعار الخضروات والفاكهة، اليوم السبت، استقرارا ملحوظا داخل أسواق الجملة، وذلك لغالبية الأنواع كالبطاطس والخيار والطماطم، مع توافر الكميات المعروضة منها في الأسواق، واختلاف حجم الطلب عليها.

وقانون العرض والطلب هو الذي يتحكم في انخفاض أو ارتفاع سعر المنتج بالأسواق، فمع زيادة الطلب وانخفاض المعروض ترتفع أسعار الخضروات والفاكهة، كما أن هناك عوامل أخرى مهمة تتحكم بالسعر من بينها المواسم الزراعية الخاصة بنوع المنتج، وتكاليف عربات النقل عبر المحافظات، إضافة غلى هامش الربح الذي يضعه التاجر شواء الجملة أو القطاعي، ولذلك تزيد أسعار الخضروات عن شعرها الموجود بسوق الجملة العبور.

كما أن الطلب يزداد على الخضروات طوال العام، نظرا لطبيعة الشعب المصري، حيث يصنف من أكثر الشعوب استخداما للخضروات، ويستخدمونها داخل غالبية وصفات الطعام، وذلك له دور بالغ الأهمية في زيادة أسعار الخضروات خاصة في الفترات التي تفتقر فيها الأراضي الزراعية للمحصول.

وبحسب أسواق الجملة وليس القطاعي، نرصد لكم اسعار الخضروات والفاكهة،  اليوم السبت 9-2-2019، والتي يحدد هامش ربحها التاجر بسوق الجملة مما يؤثر على السعر النهائي الذي يقع على عاتق المواطن في نهاية المطاف.

أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الجملة اليوم السبت:

الطماطم: من 2 إلى5,25 جنيها للكيلو الواحد.

البطاطس: من 3 إلى 5,5 جنيها للكيلو الواحد.

الكوسة: من 8 إلى 12 جنيهات للكيلو الواحد.

البصل: من 3,55 إلى 5,5 جنيها للكيلو الواحد.

الخيار: من 4 إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد.

الفاصوليا الخضراء من 6 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

التفاح الأمريكي: من 18 إلى 22 جنيهات للكيلو الواحد.

البرتقال البلدي: من 1,5 إلى 3,5 جنيها للكيلو الواحد.

عنب أحمر: من 4 إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد.

الكنتالوب: من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد

الوسوم

قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق