أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأثنين 17-12-2018

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلي في التعاملات الصباحية اليوم الأثنين 17-12-2018، استقرارا ملحوظا عند سعر 620 جنيها للجرام لعيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارا في سوق الصاغة المصري.

وجاءت أسعار الذهب اليوم وفقا لما يلى: عيار 21: 620 جنيها. عيار 24: 709 جنيهات. عيار 18: 531 جنيها. عيار 14: 413 جنيها. سعر جنيه الذهب: 4960 جنيها. سعر الأوقية: 1237 دولارا.

وقال الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الإتحاد العام للغرف التجارية، أنه يمكن لأي تاجر لديه شاشة متصلة بالإنترنت في المكان الذي يبيع فيه، أن يتعرف على تغير السعر العالمي بشكل لحظي ومستمر، وذلك عن طريق الشاشة التي تتواجد بالمحل بشرط إتصالها بشبكة الإنترنت، وبذلك يستطيع التاجر تحديد الأسعار وفق التغيرات العالمية.

وأكد، الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على محلات الصاغة بالأسواق المحلية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب.

وأوضح الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال تصريحات صحفية، أن الأسواق المحلية تشهد وجود بعض الفروقات بين السعر في بعض المحافظات، ولكن بعد تواصل التجار مع بدء التداول على الذهب يتم المقارنة بين هذه الفوارق بحيث لا تصل تلك الفروق أبدًا لـ5 جنيهات في كل جرام، وبذلك يكون السوق منضبط بسعر موحد طبقًا للسعر العالمي مع وصول الساعة إلى 2 ظهرًا.

حيث تشهد أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر حاليًا، حالة من الانخفاض القوي التي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرًا بعدم استقرار سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في ما يقارب من أشهر قليلة، حيث أن الذهب في مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات تؤثر في انخفاض سعره أو ارتفاعه، منها: العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار في المصارف الرسمية.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق