آخر الأخبار

ألمانيا تتصدر ومصر تحافظ على مركزها في التصنيف الشهر للفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التصفيف الشهري للمنتخبات العالمية، والأخير قبل انطلاق نهائيات كأس العالم المقبل، بروسيا منتصف الشهر المقبل، ولم يطرأ أي تغيير على ترتيب المنتخبات الـ 47 الأول.

ولم تخض معظم المنتخبات حول العالم مباريات ودية خلال الشهر المنقصي، الذي أنهت معظم الدوريات منافساتها فيه، استعدادًا لانضمام اللاعبين لمنتخباتهم المختلفة في التحضير الأخير قبل انطلاق كأس العالم.

وجاء المنتخب المصري محافظًا على مركز الت 46 عالميًا والخامس إفريقيًا خلف كلًا من منتخبات تونس والسنغال والكونغو الديمقراطية والمغرب، أصاحب المراكز العالمية، 14 و 28 و 38 و 42 عالميًا على التوالي.

وعلى المستوى العربي تقدم المنتخب السعودي 3 مراكز ووصل لـ 67، وذلك بعدما خاض مباراتين خلال الشهر الماضي امام منتخبي الجزائر واليونان حيث فاز في الأولى على الخضر بهدفين نظيفين، يوم 9 مايو، قبل ان يكرر نفس النتيجة أمام المنتخب اليوناني، يوم 15 من نفس الشهر، وهما المباراتان اللتان ادرجتا ضمن الأجندة الدولية لفيفا.

وجاء ترتيب الدولى العربية العشر الأول كالتالي:

تونس (14)
المغرب (42)
مصر (46)
الجزائر (64)
السعودية (67)
سوريا (76)
الإمارات (81)
لبنان (82)
عمان (87)
فلسطين (88).

وحافظ المنتخب الألماني على صدارة الترتيب العالمي، وجاء من خلفه كلًا من البرازيل وبلجيكا والبرتغال الأرجنتين وسويسرا وفرنسا واسبانيا وتشيلي وبولندا.

شاهد أيضًا..

باسم مرسي يفجر مفاجأة مدوية حول استبعاده من المنتخب الوطني

شوبير يكشف عن المدير الفني الأقرب لتولي تدريب الأهلي

المصري يتقدم بخطوات ثابته في بطولة الكونفدرالية ويحقق نتيجة إيحابية أمام الهلال السوداني

مدرب حراس الزمالك يثير الجدل بتصريح عن جنش

صحيفة مغربية| وليد أزارو السبب الرئيسي في رحيل حسام البدري عن الأهلي

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى