آخر الأخبار

رسميا..منع نقل الطيور الحية في الأسواق بدءا من أبريل المقبل

أعلن الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه بالفعل سيتم تطبيق قانون منع نقل الطيور الحية في الأسواق، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”.

حيث قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، إن سيتم تطبيق قانون يحظر نقل الطيور الحية ما بين المحافظات، موضحا أن القانون بالفعل صدر في عام 2009 وتعطل بعد ثورة 2011.

وأشار الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، إلى أن القانون سيعمل على القضاء على التلوث البيئى الذى تحدثه محلات بيع الطيور الحية، موضحا بأنه سيتم تطبيق القانون بداية من أول أبريل القادم.

وأشار الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، إلى أن محال بيع الطيور الحية الموجودة في مناطق مختلفة في مصر، تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الأمراض، لافتا إلى أنه بعد عودة صناعة الدواجن بمصر، أرادت الوزارة الحفاظ على هذا الإنجاز من تعرضه لأمراض فيروسية من الممكن أن تقضي عليها مرة أخرى.

وأوضح الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلخلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، أنهم لن يطبقوا القانون إلا بعد التنسيق بين جميع عناصر المنظومة وتوفيق أوضاعهم، بحيث لا يضار أيً منهم، سواء أصحاب المحلات، أو التجار، أو غيرهم من المعنيين، مشيرًا إلى أن القانون لن يتم تطبيقه في جميع المحافظات في نفس التوقيت.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى