آخر الأخبار

وزارة الصحة تحذر من مكمل غذائي موجود بالصيدليات..تعرف عليه

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، خلال منشور صحفي، صدر اليوم السبت، من وجود مكمل غذائي غير صالح للإستخدام بالأسواق يسمى omega mix svrop، المدون له رقم تسجيل 3457/2003 .

وطالبت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، خلال منشور صحفي، صدر اليوم السبت، جهة الرقابة بتحريز ما يوجد من هذا المستحضر “المكمل الغذائي” في الصيدليات والوحدات الصحية والمستشفيات حتى لا يصل إلى المرضى.

وأوضحت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، خلال منشور صحفي، صدر اليوم السبت، الذي حمل رقم 72 لسنة 2018 (غش تجاري)، بضبط مستحضر omega mix svrop والمدون له رقم تسجيل 3457/2003 من إنتاج مصنع العبور.

وأكدت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن المستحضر omega mix svrop والمدون له رقم تسجيل 3457/2003 غير مسجل بسجل المكملات الغذائية طبقا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى إدارة التسجيل، مشيرة إلى أن المعهد القومي للتغذية أيضا أفاد خلال منشور رسمي بأن المستحضر غير مسجل لديه، وذلك خلال منشور صحفي، صدر اليوم السبت.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة نوهت أيضا من عدة أسابيع من استخدام مستحضر يحمل اسم “هيدروفيرين نقط” للتشغيلة رقم 033154 بتاريخ إنتاج أبريل 2017، وتاريخ انتهاء للصلاحية في أبريل 2020، وقامت الإدارة المركزية للصيدلية بوزارة الصحة بترويج منشور رقم 45 لسنة 2018، للتحذير من استخدام هذا المستحضر.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، خلال بيان صحفي، أن العبوات الأصلية من المستحضر المتداول من إنتاج شركة “برج للصناعات الدوائية”، كما ويستعمل “هيدروفيرين نقط” في علاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد لدى الأطفال والرضع.

كما وأكدت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، خلال المنشور الذي صدر عنها، أنها قامت بإصدار توجيهات بضبط وتحذير ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد إتخاذ كافة الإجراءات المجزية للوحدات الحكومية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى