آخر الأخبار

الكشف عن اختراق 30 مليون حساب فيس بوك .. وماذا تفعل حال اختراق حسابك؟

الكشف عن اختراق 30 مليون حساب فيس بوك ، حيث قامت شركة فيس بوك منذ قليل بإرسال إشعارات لمستخدمي موقع التواصل الإجتماعي الذين تم اختراق حساباتهم نهاية الشهر الماضي والذي يبلغ عددهم 30 مليون مستخدم.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن 30 مليون مستخدم قد تم اختراق حساباتهم في الشركة على أيدى مجهولين، وأوضحت الشركة أن المخترقين استغلوا نقطة ضعف فى نظام Facebook والتى كانت موجودة بين يوليو 2017 وسبتمبر 2018.

وقامت الشركة بغلق الثغرة فور إكتشافها وتم إيقاف الهجوم وأعادت حسابات المستخدمين من خلال إعادة تعيين رموز الدخول إلى المستخدمين الذين تعرضوا للخطر.

وحددت الشركة ثلاث فئات من المستخدمين حسب درجة الأضرار الواقعة عليهم من الاختراق، وكانت الفئة الأولى والتي بلغ عددم 14 مليون مستخدم وتسربت بيانات حساباتهم بالكامل، وبيانات تصفحهم ورقم المرور ورقم الهاتف.

أما الفئة الثانية وبلغ عددهم 15 مليونا، فتسرب بريدهم الإلكتروني وأسماؤهم ورقم الهاتف، بينما تعد الفئة الثالثة الأقل عددًا بينهم حيث بلغ عددهم مليون مستخدم فقط، ولم يتم تسريب أي من بياناتهم، ولكن تسربت رموز الوصول فقط.

وأوضحت شركة فيس بوك عدة نقاط يجب مهمة يجب توخي الحذر فيها بالنسبة للفئة الأولى والثانية.

1- يمكن للمخترقين استخدام معلومات الحسابات المسروقة لمحاولة خداع المستخدم.

2- في حال تلقى المستخدمين بريدًا إلكترونيًا أو رسالة من فيس بوك، يرجى مراجعة رسائل البريد الإلكتروني والتأكد أنها بالفعل من فيس بوك.

3- يمكن للمخترقين استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لاستهداف المستخدمين أو محاولة الحصول على معلومات أخرى.

4- الحذر من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني من أي شخص لا تعرفه.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى