فن و مشاهير

لن تصدق من هي زوجة الفنان عزت العلايلي.. فنانة شهيرة

ولدت الفنان المصري الشهير عزت العلايلي في حي باب الشعرية في الخامس من فبراير عام 1934.

وحصل علي بكالرويس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وبسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده لم يبدأ مشواره الفني بعد تخرجه ولكنه عمل كمحرر لبرامج تلفزيونية.

كان الفنان عزت العيلالي مناضلا ضد الاحتلال البريطاني في بداية حياته، حيث شارك في ثورات مدن القناة ضد الإنجليز، وهو من طلب الانضمام إلى حركات المناهضة للاحتلال. عزت العلايلي.

يعد فيلم رسالة من امرأة مجهولة أول أعمال عزت العلايلي الفنية وذلك بعد تخرجه من المعهد بعامين، ثم تعددت أعماله ولكن أهم أدواره حتى عام 1970 هو فيلم الأرض من إخراج يوسف شاهين وسيناريو وحوار الكاتب عبدالرحمن الشرقاوي، كما حقق نجاحًا كبيرًا بفيلمه الاختيار مع سعاد حسني ويوسف وهبي، واختيرت 10 أفلام شارك في بطولتها عزت العلايلي ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ومن أبرز أعمال عزت العلايلي التوت والنبوت، الطريق إلي إيلات، آه يا زمن، ذئاب لا تأكل اللحم، الشارع الجديد والطوق والإسورة، الحسن البصري، بين القصرين، قنديل أم هاشم، زائر الفجر، على من نطلق الرصاص، السقا مات، إسكندرية ليه؟، أهل القمة 1981، الطوق والإسورة 1986، وكانت آخر أعماله فيلم بعنوان تراب الماس عام 2017 بطولة آسر ياسين وللمؤبف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

تزوج عزت العلايلي من سناء الحديدي وعاشا سويًا حياة مستقرة حتى فارقته ورحلت قبله بـ 4 سنوات عام 2017، وقد كانت صديقة السندريلا سعاد حسني، وأنجب منها ولد هو الطبيب محمود العلايلي، والذي له تجربة تمثيلة يتيمة في مسلسل حكايات وبنعيشها في عام 2010، وابنة تدعى رحاب العلايلي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى