أخبار الرياضة

الاتحاد المصري لكرة القدم.. مصر تنظم أمم أفريقيا 2019

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن اقتراب مصر بنسبة 70% لاستضافة بطولة أمم أفريقيا، المقرر إقامتها فى يونيو 2019، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سحب تنظيمها من الكاميرون لعدم انتهائها من تجهيز الملاعب والفنادق.

وتدخل مصر فى صراع كبير مع جنوب افريقيا للظفر بشرف استضافة البطولة القارية.

وأكد مسئول الجبلاية، على أن أعضاء الكاف يشعرون بالارتياح نحو الملف المصري المقدم وواثقين من قدرة الفراعنة من تنظيم المسابقة، لوجود جميع الإمكانيات التي يرغب الاتحاد فى وجودها فى البلد المستضيف من كثرة الملاعب الجاهزة وفنادق الإقامة وتوافر سبل الراحة فى الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى حالة الأمن والأمان التي أظهرتها مصر خلال تنظيمها البطولات القارية فى الفترة الماضية، خاصة بعد النجاح الكبير في تنظيم أمم أفريقيا عام 2006.

ومن المقرر أن يتم التصويت على الدولة التي تستضيف البطولة من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية بالكاف والبالغ عددهم 22 عضوًا في 9 يناير المقبل.

يُذكر ان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، يحظي بثقة المكتب التنفيذي للكاف في قدرته على تنظيم الأحداث الكبرى والإشراف على العديد من البطولات في وقت سابق.

وحدد مسئولو الجبلاية 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة وهي استادات “القاهرة والدفاع الجوي والكلية الحربية والسلام وبرج العرب بالإسكندرية والإسماعيلية والجيش بالسويس”، أى إقامتها فى 4 مدن مصرية وهي 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية والسويس، بينما رشح الاتحاد استادات بتروسبورت والمقاولون العرب وجهاز الرياضة العسكري لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة.

ومن المقرر فى حالة فوز مصر بشرف استضافة البطولة سيكون استاد الجيش ببرج العرب هو الملعب الرئيسي لمباريات المنتخب الوطني خلال البطولة، لضمان حضور لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى