أخبار الحوادث

بعد وقف نشاطها في مصر.. أول تعليق من شركة «أوبر» على قرار القضاء الإداري

علقت شركة “أوبر” المختصة بخدمات نقل الأفراد، على الحكم الصادر منذ قليل من محكمة القضاء الإداري، بإيقاف نشاطها داخل مصر هي وشركة “كريم” بسبب مخالفة قانون المرور بإتباع نظام تشغيل غير مصرح به.

وأوضحت الشركة، أنها ستقوم بالرد رسميًا على الحكم الصادر ضدها بعد دراسة الموقف القانوني على يد كبار المتخصصين بالشأن القانوني، كما أكدت على استمرار كافة أنشطتها في مصر حتى الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية.

وكانت دعوى مقدمة أمام محكمة القضاء الإداري، تفيد بأن شركتي أوبر وكريم قاموا باستخدام نظام التشعيل المعتمد على GBS بما يخالف قانون المرور، خاصة وأنها تُحمّل ركابها أجر إضافي، بالإضافة أن عمل السيارات المستخدمة في الشركتين ليس له أي ضوابط تحكمه ما يتسبب في فرض أنفسهم على أصحاب المهن الحقيقية.

ووفقًا للحكم الصادر اليوم الثلاثاء، من محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، فأن شركتي أوبر وكريم ملزمتين بوقف نشاطهم داخل مصر في الحال.

شاهد أيضا:

مفاجأة صادمة.. القضاء الإداري يقرر وقف أوبر وكريم داخل مصر والسبب ؟

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى