آخر الأخبارمنوعات

بعد 35 عامًا من عرضه.. مشاهد محذوفة تُعرض للمرة الأولى عن «كابتن ماجد»

من منا لم يشاهد حلقات «كابتن ماجد»، والذي يُعد أحد أشهر الشخصيات الكارتونية في العالم العربي، وبالرغم من أنها يابانية الأصل إلا أنها اشتهرت بشكل كبير في العالم العربي، وكان أول عرض له في العام 1983.

ووفقًا لما ذكرته التقارير الإعلامية فإن شخصية «الكابتن ماجد» اسمها الياباني الأصلي «مانغا» (وتلفظ كابتن تسوباسا)، مسلسل أنيمي وسلسلة ألعاب يابانية مشهورة، وتحكي قصة فريق كرة قدم للشباب والأطفال وتركز على شخصية ماجد كامل الذي أدته الممثلة الأردنية سهير فهد.

كابتن ماجد
كابتن ماجد
كابتن ماجد
كابتن ماجد

وقد صدر العاب فلاش الأنمي باللغة العربية وأحدث ضجة كبيرة جداً لفترة طويلة، ويعد من أفضل الأنمي في مجال الرياضة، وهي من أوائل الألعاب (إن لم تكن الأولى) التي صدرت بالعربية، وذلك على جهاز نينتيندو NES.

كابتن ماجد
كابتن ماجد

وبالرغم من الشهرة الواسعة إلا أن بعض التقارير الصحفية كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن في الرواية الحقيقة اليابانية، الكابتن ماجد هو فتى مقعد «مقطوع الارجل» يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف لكن تم حذف هذه المعلومة من النسخة العربية واليابانية نظراً لما لاقاه من تعاطف الجمهور بدلًا من تقديمه على أنه الشخصية الأسطورية.

كابتن ماجد

كابتن ماجد
كابتن ماجد

وأشار التقرير أنه خوفا على مشاعر الاطفال والمتابعين حيث أنه في الحلقة الأولى التي تحمل اسم «الحلم الكبير» يظهر كطفل صغير بعمر الخامسة عاشق للكرة وبينما يلعب الكرة في الشارع يصطدم بسيارة ويفقد إثر ذلك ساقيه.

كابتن ماجد
كابتن ماجد

وفي الحلقة الأخيرة يظهر كفتى مقعد جالس في المشفى يستيقظ مذعورا ليخبر أمه انه حلم بفوزه بكأس العالم أي جميع أحداث المسلسل هي مجرد حلم .. الحلقة الأخيرة عُرضت مرة واحدة ثم تم حذفها نهائياً نظراً لقباحة وقسوة هذه النهاية.

كابتن ماجد
كابتن ماجد

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى