منوعات

قصة الزفاف الذي أغضب مليار مسلم بعد ما فعلوه داخل المسجد

حفل زفاف حرك حصى الأرض سخطا على العروسين بعد طقوس لم تراعي وقار المسجد في دولة إسلامية، وتسبب في حالة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي.. ماذا حدث في المسجد؟

تسبب حفل زفاف داخل أحد المساجد بتركيا في الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حول العروسين أفضل لحظة في حياتهم إلى لحظة غضب كبير، على الرغم من أنه لا يعرف أين تم تصويره فالبعض يقول أنه في تركيا والبعض الأخر يقول أنه تم في ألمانيا.

بدأت القصة مع تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لحفل زفاف داخل أحد المساجد.. نعم حول العروسان المسجد إلى قاعة للزفاف من أجل تقسيم قالب الحلوى وتبادل التهاني.

وظهر في مقطع الفيديو العروسان مع مختلف الزخارف والهدايا وقالب الحلوى في المسجد، وامتد الأمر إلى أن العروسين قاما بقطع قالب الحلوى داخل المسجد.

كما أن العروسين التقطا الصور التذكارية وألبوم الزفاف داخل المسجد أمام المحراب والمنبر.

ولوحظ في صور حفل الزفاف الذي يُفهم أنه أقيم يوم في 14 ديسمبر 2022، أنه تم إعداد هدايا صغيرة للضيوف الذين حضروا حفل الزفاف.

وأثار هذا التصرف اندهاش المتابعين لاسيما أنه مخالف لكافة التقاليد الإسلامية والحفاظ على وقار المسجد واحترامه لأنها مكان للعبادة وليس قاعة للزفاف.

وقد يتم اللجوء إلى عقد القران بالمسجد في بعض المجتمعات الإسلامية من أجل إشهار الزفاف والدعاء للعروسين بحياة كريمة وهادئة، مع الحفاظ على وقار المسجد وقدسيته.

وقال الشخص الذي نشر صور الزفاف، إن العروسين حصلا على الإذن للقيام بذلك من إمام المسجد نفسه.وعبر أحد النشطاء عن استيائه من تصرف العروسين، مؤكدًا أنهم دفعوا أموالا للمسجد، فتحول المسجد من أجلهم لقاعة زفاف.

وطالب آخر بعزل المفتي والإمام اللذين سمحا بذلك، مؤكداً أنّ المساس بالأشياء المقدسة بالبلاد لايجب أن تحصل وفي حال حصلت يجب أنّ يتم تغلظ العقوبة.

ومع ردود الفعل الواسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي انتقل النقاش إلى التلفزيون التركي حيث تم طرح القضية في عدد من القنوات التلفزيونية بعد الاستياء الكبير.

وزعمت قناة الأخبار 7، أن الصور المذكورة التقطت في مسجد أمير سلطان في ألمانيا، وأن الصحف المعارضة والمتصيدين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين نقلوا الأخبار في تركيا تعاملوا مع فيديو الزفاف كما لو أنه تم تصويره في تركيا.

في المجتماعات الإسلامية دائما ما يُحافظ على وقار المسجد وقدسيته بحيث يقتصر على العبادة والصلاة، وفي حالة الزفاف يتم عقد القران والدعاء للعروسين فقط وتبادل التهاني بشكل لا يخل بقدسية بيت الله، ولكن لا يتم استخدام مظاهر الزفاف، التي ظهرت في الفيديو والتي تكون داخل قاعات الزفاف من قطع للحلوى وزينة وهدايا للضيوف وغيرها داخل المسجد.. ما رأيك في تصرف العرسين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى