آخر الأخبار

أبرزها الجزار وكسر رقم الزمالك.. مكاسب بالجملة في الأهلي بعد الفوز على المصري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق ختام ولا أروع للموسم الحالي بعد العثرات التي ضربت الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تحقيق الفوز على المصري مساء اليوم في الدوري.

وبأداء ولا أروع، وبتشكيله معظمها من الوجوه الجديدة، حقق الأهلي الفوز على المصري بنتيجة هدفين للاشئ سجلهما أحمد حمدي وصلاح محسن، في المباراة التي جمعة الفريقين على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن والعشرون لبطولة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يسدل بها الستار على منافسات البطولة المحلية الأكبر هذا الموسم.

وخرج الأهلي من المباراة بعد مكاسب رغم أنه كان قد حسم الدوري قبل نهاية منافسات المسابقة بـ 6 جولات، يمكن أجمالها كالتالي:

نفض الغبار عن بديل عبدالله السعيد

فعلى الرغم من تأكيد الجهاز الفني السابق للأهلي بقيادة حسام البدري على عدم وجود بديل لعبدالله السعيد، ظهر النجم الواعد أحمد حمدي بصورة اكثر من رائعة بفضل مهاراته وسيطرته على الكرة تحت الضغط والقدرة على صناعة اللعب بطريقة سهلة وعلى طريقة اللاعبين الكبار، اكدت وجود قماشة من اللاعبين كان يمكن الاعتماد عليها لتعويض غياب النجم تحت أي ظرف، إلا انها لم تأخذ الفرصة كاملة.

الجزار

مستوى محمود الجزار المميز خلال المواجهة خلق علامة استفهام كبيرة، حول سبب تجميد اللاعب منذ انضمامه للقلعة الحمراء الشتاء الماضي على الرغم من النقص الشديد الذي عانى منه الفريق معطم فترات الدور الثاني، والاعتماد على أيمن أشرف الظهير الأيسر في مركز المساك.

صلاح محسن

أثبتت مواجهة المصري ومن قبلها مواجهة أياكس الهولندي في مهرجان اعتزال حسام غالي، أن صفقة الأهلي المدوية في انتقالات الشتاء، كان يمكن الاستفادة منها بشكل اكبر، إذا ما تم توظيف اللاعب في مركز المهاجم الصريح، وهو ما عاني منه تحت قيادة حسام البدري الذي كا يصر على إشراكه في مركز الجناح، الأمر الذي أفقد نجم إنبي السابق الثقة في نفسه، وقلب الجماهير عليه حيث كانت تتوقعه منه الكثير بعد الضجة التي أثيرت حوله قبل انضمامه للقلعة الحمراء.

تحقيق العديد من الأرقام القياسية

1- أكثر فريق حصدا للنقاط في تاريخ الدوري (88) نقطة.
2- أكثر فريق تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري (75) هدف.
3- أكثر فريق تحقيقا للفوز في تاريخ الدوري (28) فوز.
4- أكثر فريق سجل لاعبوه أهداف في موسم واحد: (21) لاعب.
5- تحقيق ثاني أفضل فارق بين البطل والوصيف في تاريخ الدوري (20) نقطة.
(أفضل فارق هو 31 نقطة موسم 2004/05)
6- تحقيق ثاني أفضل فارق بين الأهلي والزمالك في تاريخ الدوري (27) نقطة.
(أفضل فارق هو 38 نقطة موسم 2004/05)

وكان الأهلي قد مر بكبوة خلال الفترة الأخيره، حيث فشل في تحقيق الفوز في 4 مباريات رسمية متالية بدأت بالخسارة في مباراة القمة أمام الزمالك، ثم الخروج من بطولة كأس مصر على يد الأسيوطي، وأخيرًا تحقيق نقطة واحدة من جولتين في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بالتعادل امام الترجي في القاهرة والخسارة من كمبارلا سيتي الأوغندي، الهزيمة التي أعقبها تقدم حسام البدري بالاعتذار عن الاستمرار في منصبه.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى