أخبار الرياضة

أبرز رفع عدد منتخبات المونديال إلى 48.. قرارات نارية من الفيفا

قرارات نارية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، شهدها الاجتماع الذي عقده مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو والذي عُقد اليوم الجمعة، في مدينة ميامي الأمريكية.

قرارات نارية من الفيفا

صوت مجلس الفيفا بشكل مبدئي على رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 والذي سيقام في قطر من 32 إلى 48 منتخباً على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن هذا القرار خلال اجتماع المجلس الذي سيقام في باريس خلال شهر يونيو المقبل.

تبعات القرارات النارية من الفيفا

وفقاً لدراسة الجدوى التي أعدها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فإن زيادة عدد الفرق إلى 48 سيؤدي إلى زيادة عدد المباريات إلى 80 مباراة.

زيادة عدد المباراة سيتوجب معه إقامة بعض المنافسات في دولة مجاورة لدولة قطر التي ستتضيف البطولة.

رئيس الفيفا يطالب بضرورة استقبال بلد مجاور لقطر بعض المباريات

أكد جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أن هذه الزيادة ستطلب ضرورة استقبال بلد مجاور لقطر لبعضها، سيتخذ خلال مؤتمر الفيفا في باريس في يونيو المقبل.

وأوضح إنفانتينو أن الدراسة ستكون محتملة بشأن مونديال قطر بينما تم إقرار رفع عدد المنتخبات إلى 48 اعتبارا من مونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

قرارات نارية

 

توسيع كأس العالم للأندية ليشمل 24 فريقا بدلا من 8

كما قرر مجلس فيفا توسيع كأس العالم للأندية لتشمل 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 بدلا من سبعة في الصيغة الحالية لها، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هو الحال في الوقت الحالي.

وصادق مجلس فيفا أيضا على استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “في أيه آر” في كأس العالم للسيدات المقررة صيف هذا العام في فرنسا. واستخدمت التقنية للمرة الأولى في بطولة دولية كبيرة الصيف الماضي في كأس العالم في روسيا.

قرارات نارية
قرارات نارية

موضوعات متعلقة

الفيفا يهنئ الفراعنة بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019

تراجع مدوي لمنتخب مصر في التصنيف الشهري للفيفا

الفيفا يعلق على اعتزال عصام الحضري دوليًا

الوسوم

أحمد أشرف



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock