آخر الأخبار

البحوث الفلكية تكشف موقف مصر من زلزال المغرب المدمر

علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أن الصور الأولي الذي ظهر من المغرب تشير إلي تسبب الزلزال في خسائر كثيرة حدثت، متمنيآ السلامة للأشقاء المغاربة.

وأكد القاضي في تصريحات صحفية أن زلزال المغرب اليوم سوف يكون له توابع داخل الأراضي المغربية لأنه زلزال كبير ولكن سوف تكون التوابع بقوة أقل من قوة الزلزال الأصلي الذي حدث، مشيرآ إلي أن تأثير الزلازل وكثرة التوابع تجعل المباني أكثر عرضة للخطر.

وطمئن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الزلزال بعيد جدا عن مصر حيث يبعد 3262 كيلو متر غرب مدينة سيوة المصرية، وان المعهد لم يصل إليه حتي الآن ما يفيد وقوع اي خسائر داخل الأراضي المصرية أو الشعور بأي هزات داخلها.

زلزال المغرب المدمر

رصدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وقوع زلزال في الساعات الأولي من بداية اليوم السبت في المملكة المغربية، وجاء بقوة كبيرة حيث بلغت قوته 7 ريختر وأدي إلي وقوع المباني والبيوت وأودى بحياة أكثر والتي وصلت حتي الآن إلى 296.

واوضحت الشبكة القومية أنه حدث صباح اليوم، السبت الموافق 9 سبتمبر 2023 علي بعد 3262 كيلو متر غرب سيوة وتقع في منطقة مراكش بالمملكة المغربية فى تمام الساعة الواحدة و11 دقايق.

تفاصيل الزلزال

تاريخ الحدوث: 2023/9/9

وقت الحدوث : 01:11:00 صباحا بالتوقيت المحلي

القوة : 7.05 درجة على مقياس ريختر

خط العرض: 31.04شمالا

خط الطول : -8.46غربا

العمق: 13.80 كم

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى