أخبار الرياضة

أدار آخر مواجهة أفريقية للأحمر.. معلومات لا تعرفها عن حكم مباراة النجم الساحلي والأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تعيين البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة النجم الساحلي والأهلي تحكيميا، والتي ستقام يوم 29 نوفمبر الجاري في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

ومن المنتظر أن يدير البوتسواني ثاني مباراة للأهلي في البطولة الأفريقية، وبالمصادفة كانت المباراة الوحيدة التي أدارها للمارد الأحمر هي مواجهته الأفريقية الأخيرة وكانت أمام كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية والتي أقيمت يوم 28 سبتمبر الماضي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بانتصار الأحمر برباعية نظيفة.

الحكم البوتسواني من مواليد 25 فبراير 1978.

وسبق أن أدار 10 مباريات دولية، أشهر خلالها 275 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء واحتسب 10 ركلات جزاء.

أدار مباراة واحدة لها وهي آخر مواجهة للفريق الأحمر في النسخة الحالية ضد كانو سبورت في إياب دور الـ32 وانتهت بانتصار الأهلي برباعية نظيفة.

أدار فقط مباراة للزمالك وفيتا كلوب الكونغولى وانتهت بالتعادل السلبى موسم 2012- 2013 ومباراة المصرى واتحاد العاصمة فى ربع نهائى كأس الكونفدرالية موسم 2018، والتى انتهت بفوز الفريق البورسعيدى بهدف دون رد.

سبق وأن أدار 19 مباراة في دوري أبطال أفريقيا و4 مباريات في بطولتي أمم أفريقيا 2017 و2019 و12 مباراة في تصفيات كأس الأمم و9 مباريات في تصفيات كأس العالم.

استهل مشواره التحكيمي في دوري الدرجة الأولى ببوتسوانا موسم 2004-2005 وحصل على الشارة الدولية عام 2006.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق