أخبار الرياضة

أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية

وجه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز، التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية، عقب الفوز على نهضة بركان بركلات الترجيح بنتيجة (5/3)، بعد أن حقق الفوز في مباراة الإياب التي أقيمت مساء الأمس، على ملعب الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية بهدف نظيف سجله المدافع محمود علاء من ركلة جزاء، ليعادل الفريق الأبيض بتلك النتيجة خسارته في مباراة الذهاب ويحتكم الفريقان لركلات الحظ التي ابتسمت لأبناء ميت عقبة في النهاية.

وعقب المباراة، قال تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ” مبروك الزمالك البطولة فريق كبير وموسم جميل وادارة مستقرة شابوه امير مرتضى”.

وأقيمت المباراة وسط اجواء حماسية من جماهير الزمالك التي ملأت مدرجات ملعب برج العرب، حيث بدأ الفريق الأبيض المباراة بضغط قوي من اجل إدارك هدف التقدم ومعادلة نتيجة مواجهة الذهاب، ولكن نجح الفريق المغربي في امتصاص حماس أبناء ميت عقبة بمحاولة السيطرة على الكرة لأكبر فترة بين أقدام اللاعبين، واللعب على الكرات الطويلة خلف ظهيري الزمالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ظهر الزمالك بشكل مغاير، ونجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإثيوبي تسيمبا الذي أدار المباراة بعد الرجوع لتقنية الفار، ليواصل بعدها الفريق الأبيض هجماته القوية وسط تفوق واضح للاعبيه، ولكن لم يكتب لأي من تلك الهجمات الخطيرة في الوقت المتبقي من المواجهة التوفيق، وينتهي الشوط الثاني بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح من أجل حسم صاحب اللقب.

ووقفت ركلات الترجيح بجانب الفريق الأبيض الذي تمكن لاعبوه من تسجيل الركلات الخمسة الخاصة بهم، في الوقت الذي نجح ثلاثة لاعبين فقط من الفريق المغربي في التسجيل مقابل ركلة واحدة ضائعة كانت الأولى، ليتوج الزمالك باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء فوز الزمالك بالكونفدرالية ليكسر صيام الفريق الأبيض عن الصعود لمنصات التتويح الإفريقي لمدة 16 سنة، حيث كان آخر تتويج إفريقي لأبناء ميت عقبة في عام 2003 عندما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


قد يعجبك ايضا

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق