أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب السوق المحلي اليوم السبت 20-4-2019

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت، استقرارا كبيرا بشكل ملحوظ بالسوق المحلية خلال التعاملات الصباحية، حيث جاء ذلك نتيجة انخفاض سعر أوقية الذهب عالميًا بشكل ملحوظ حيث انخفضت الأوقية من 1286 دولار إلى 1276 دولار.

وجاءت أسعار الذهب اليوم فى مصر:

عيار 24 سجل اليوم 705 جنيه للجرام

عيار 21 سجل اليوم 617 جنيها للجرام

عيار 18 سجل اليوم 528 جنيها للجرام

الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات 4936 جنيها

أوقية الذهب 1276 دولار .

يذكر أن، هناك بعض الفروقات بين السعر في بعض محافظات الجمهورية، ولكن لا تصل تلك الفروق أبدًا لـ5 جنيهات في كل جرام، وبذلك يكون السوق شبه موحد ومنضبط بسعر موحد طبقًا للسعر العالمي مع وصول الساعة إلى 2 ظهرًا، وتكون الرقابة باستمرار على محلات الذهب لضبط الخارجين عن التسعيرة المقررة.

كما أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على جميع محلات الصاغة بالأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

حيث تشهد أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر حاليًا، حالة من عدم الاستقرار والتراجع الذي كان قد وصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرًا بعدم استقرار سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في ما يقارب من أشهر قليلة، وذلك لأن الذهب في مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات تؤثر في انخفاض سعره أو ارتفاعه، منها: العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار في المصارف الرسمية.

جدير بالذكر، أن شركة شلاتين للثروة المعدنية أعلنت بالفعل عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول ما يقرب عن 13 منجمًا للإنتاج التجريبي وذلك خلال عام 2017.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى