أخبار الرياضة

احذر يا زمالك.. 5 أسلحة سيستعين بها الترجي لخطف السوبر الأفريقي

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والأفريقية بصفة عامة والمصرية والتونسية بصفة خاصة إلى ملعب “ثاني بن جاسم” في السادسة مساء اليوم لمشاهدة مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي التونسي.

ويشارك الزمالك في المباراة بصفته بطل الكونفدرالية الأفريقية النسخة الماضية، بينما يخوض الترجي المباراة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا النسخة الأخيرة.

وكان الزمالك قد حصل على لقب السوبر 3 مرات أعوام 1994 و1997 و2003، بينما خسر اللقاء مرة واحدة عام 2001، أما الترجي التونسي فيسعى لحصد اللقب للمرة الثانية بعدما فاز به عام 1995 وخسره أعوام 1999 و2012 و2019.

ويدخل الترجي مباراة اليوم وفي جعبته 5 أسلحة سيعتمد عليها من أجل التتويج بلقب السوبر الأفريقي، وهذه الأسلحة هي:

حمدو الهوني

هو السلاح الأبرز في صفوف الترجي بعد رحيل الثنائي الأميز والأقوى في القارة الأفريقية، يوسف البلايلي وأنيس البدري.

الجناح الليبي الشاب والمنضم حديثا للترجي في الصيف الماضي، يقدم مستويات مميزة هذا الموسم، كما أنه أول لاعب عربي يسجل 3 أهداف هاتريك في مونديال الأندية بعدما زار شباك السد القطري في مباراة تحديد المركز الخامس بكأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر.

الهوني الذي شارك في 38 مباراة هذا الموسم مع الترجي، استطاع أن يسجل 11 هدفا وصناعة 6 أهداف، وجميع أهدافه التي سجلها من الجناح الأيسر إما من خلال الكرة الثانية ومتابعاته أو الاختراقات من الجهة اليسرى.

إبراهيم وتارا

المهاجم الإيفواري الوافد حديثا من البنزرتي في الصيف الماضي، ويمتاز وتارا بالقوة البدنية التي تساعده كثيرا في الكرات المشتركة والالتحامات بالإضافة إلى ألعاب الهواء والكرات الرأسية.

أحرز 5 أهداف مع الترجي بينهم هدفاأن بالرأس هذا الموسم وصنع 3 أهداف.

عبد الرؤوف بن غيث

صانع الألعاب الجزائري والذي يقدم مستويات مميزة منذ انضمامه للترجي في الصيف الماضي، ويجيد الزيادة الهجومية من العمق سواء في الكرات المتحركة الملعوبة من الطرفين أو في الكرات الثابتة.

محمد علي اليعقوبي

مدافع الترجي المميز جدا في الكرات الرأسية، وسيكون ورقة رابحة هامة للفريق الذي يعتمد بشكل كبير على الكرات الثابتة لتهديد الخصم.

بلال بن ساحة

اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الفريق حيث صنع 6 أهداف سواء من الكرات الثابتة أو المتحركة حيث يجيد إرسال الكرات العرضية بإتقان.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق