أخبار الرياضة

الأهلي يحقق الانتصار الـ15 على التوالي بثلاثية في مرمى المصري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة السادسة المؤجلة بالدوري.
 
جاءت أهداف الأهلي في الدقائق 10 و83 و91 عن طريق علي معلول وجونيور أجايي ومحمود كهربا.
 
ارتفع رصيد الأهلي عند 45 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز العاشر.
 
الشوط الأول
 
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام المصري البورسعيدي بالتقدم بهدف دون رد في الجولة السادسة المؤجلة من الدوري الممتاز.
 
أحرز علي معلول هدف التقدم في الدقيقة 10 من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب بعد عرقلته من أحمد ياسر جناح الفريق البورسعيدي.
 
في الدقيقة 3 محاولة هجومية أولى خطيرة للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى انتهت بتمريرة بينية من جونيور أجاي لزميله وليد سليمان المخترق لمنطقة جزاء المصري والذي استقبل الكرة بسديدة أرضية مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر للمرمى.
 
في الدقيقة 5 ظهور هجومي أول للنادي المصري بتمريرة بينية من وسط الملعب استغلها محمود وادي المنطلق خلف مدافعي النادي الأهلي داخل يسار منطقة الجزاء وسدد الكرة بشكل قوي تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات وأنهى الخطورة.
 
في الدقيقة 6 هجمة خطيرة للنادي الاهلي من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يحث استقبلها حسين الشحات المتمركز دون رقابة دفاعية على القائم الأيسر للمرمى بتسديدة مباشرة كانت في طريقها للشباك لولا أن إصطدمت بجسد مدافع المصري وتحولت إلى ركلة ركنية.
 
في الدقيقة 9 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي ضد أحمد ياسر لاعب النادي المصري بعد عرقلة متعمدة لعلي معلول داخل منطقة الجزاء.
 
في الدقيقة 10 تنفيذ ناجح لكرة الجزاء عن طريق علي معلول بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك عكس توقع الحارس أحمد عبد الفتاح.
 
وشهدت الدقيقة 16 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى المصري، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بتمريرة عرضية عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها رامي ربيعة برأسية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد عبد الفتاح.
 
في الدقيقة 22 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي المصري عن طريق أحمد ياسر بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.
 
في الدقيقة 25 هدف ملغي للنادي الأهلي نتيجة تسلل على جونيور أجاي قبل وضع الكرة داخل الشباك.
 
في الدقيقة 26 بطاقة صفراء من نصيب رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي نتيجة إحتكاك غير رياضي بلاعب النادي المصري.
 
في الدقيقة 27 بطاقة صفراء من نصيب سعيدو سيمبوري لاعب المصري نتيجة إحتكاك غير رياضي برامي ربيعة لاعب النادي الأهلي.
 
في الدقيقة 30 ركنية للنادي المصري على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها أحمد ياسر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى حيث أبعدها الحارس محمد الشناوي بشكل سريع مستخدما قبضة اليد.
 
 
 
الشوط الثاني
 
أهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في بداية الشوط الثاني بعدما حصل على الكرة في مواجهة مرمى لكنه سددها ضعيفة بعرض الملعب وخرجت لضربة مرمى.
 
وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 55 بمشاركة جيرالدو بدلًا من وليد سليمان، ثم شارك محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلًا من حسين الشحات.
 
استلم كهربا كرة في منطقة الجزاء المصري بالدقيقة 62، غير أن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل دقيقة على لاعب الأهلي في أول لمساته للكرة.
 
وشارك محمود متولي في المباراة بالدقيقة 70 على حساب مروان محسن من أجل دعم وسط ملعب الأهلي.
 
وتصدى محمد الشناوي لكرة مرتين من محمود وادي في الدقيقة 72 بعدما مر المهاجم الفلسطيني من رامي ربيعة وسدد كرة أرتدت من الحارس له ليسدد من جديد ولم ينجح في معرفة طريق المرمى بالمرتين.
 
وضاعف أجايى النتيجة في الدقيقة 83 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة رائعة من كهربا وفتح زاوية من أجل التسدد ثم وضعها عرضية في شباك أحمد عبدالفتاح.
 
وأضاف كهربا الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 91 بعدما رد له أجايى الهدية بتعليق الكرة خلف خط الدفاع ليستلمها كهربا على الصدر ويسددها أرضية في شباك المصري.

قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق