أخبار الرياضة

ترتيب وموعد مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا، منافسات النادي الأهلي في المجموعة الرابعة التي ضمت كل من شبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولى.

وأعلن الكاف ترتيب مباريات الأهلي كما يلي ..

يبدأ الأهلي مبارياته حيث يستضيف بالجولة الأولى نادي فيتا كلوب الكونغولي، فيما يحل ضيفًا فى الجولة الثانية على شبيبة الساورة الجزائري، ويرجع ليستضيف سيمبا التنزاني في الجولة الثالثة، في حين يحل ضيفًا على سيمبا فى الجولة الرابعة، وخلال مباريات الجولة الخامسة يحل ضيفًا أيضًا على فيتا كلوب، ويختتم مبارياته بأن يستضيف شبيبة الساورة فى منافسات الجولة السادسة.

وأسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع الأهلي وصيف النسخة الماضية في المجموعة الرابعة ، فيما وقع الإسماعيلي في المجموعة الثالثة.

وأجريت القرع منذ قليل بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف “، وجاءت نتائجها كالتالي:

المجموعة الأولى: لوبي ستارز، الوداد المغربي، أسيك ميموزا كوت ديفوار و صن داونز الجنوب أفريقي.

المجموعة الثانية: بلاتينيوم ستارز زيمبابوي، حوريا الغيني، الترجي التونسي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

المجموعة الثالثة: مازيمبي الكونغولي، الأفريقي التونسي، القسنطيني زيمبابوي و الإسماعيلي.

المجموعة الرابعة: الأهلي، سيمبا التنزاني، شبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

وتنطلق المجموعات في يوم 11 يناير من عام 2019، وتستمر حتى يوم 17 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تكون الجولة الأولى فى يومى الجمعة 11 يناير والسبت 12 يناير،فيما تقام الجولة الثانية يومي الجمعة 18 يناير والسبت 19 يناير، بينما تم اختيار يومى الجمعة 1 فبراير والسبت 2 فبراير لمباريات الجولة الثالثة.

أما مباريات الجولة الرابعة ستلعب يوم الثلاثاء 12 فبراير، في حين يكون يومي الجمعة 8 مارس والسبت 9 مارس لمواجهات الجولة الخامسة، وتختتم مباريات المجموعات بالجولة السادسة يوم الجمعة 15 مارس أو السبت 16 مارس.

وقد أعلن الكاف أيضًا مواعيد مباريات الدور ربع النهائي، حيث ستلعب مواجهات الإياب في يوم 5 أبريل، فيما تكون مباريات الإياب في يوم 12 من الشهر ذاته، على أن تكون مباريات ذهاب دور نصف نهائي دوري الأبطال يوم 26 أبريل، في حين تلعب مباريات الاياب فى 3 مايو، بينما سيكون ذهاب نهائي البطولة يوم 24 مايو، على أن يلعب الإياب فى 31 من نفس الشهر.

وحصد الترجي التونسي لقب النسخة الماضية حيث توج بها بعد التغلب على الأهلي المصري في النهائي بنتيجة 4 / 3 في مجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف، وتغلب الترجي فى الإياب بثلاثية نظيفة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى