أخبار الرياضة

الاتحاد التونسي ينتقد حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019

الاتحاد التونسي ينتقد حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019، عبر بيان رسمي أصدره الاتحاد وأعرب فيه عن استيائه من حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 والذي نظمته مصر أمس في سفح الأهرامات.

ويعد السبب الرئيسي في هذا الانتقاد هو غياب إنجازات المنتخب التونسي عن الفيلم الوثائقي الذي عرضه منظمو الحفل.

بيان الاتحاد التونسي ينتقد حفل القرعة

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانا ينتقد فيه حفل القرعة وجاء على النحو الآتي:

بعد واجب التهنئة بمناسبة نجاح مراسم حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 ، وجه السيد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى السيد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 عبر فيه عن إستيائه وإستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تم بثه خلال حفل القرعة الذي إنتظم مساء أمس.

وقد تضمن الشريط الموجز لقطتين إقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب إفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زامبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا 2-1 . هذا ولَم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاثة التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و 1994 وخاصة سنة 2004 التي إقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم إفريقيا.

وقد وقع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ، وعلى ثقتنا في الأخ هاني أبو ريدة لتصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي.

أخبار قد تهمك

مصر في المجموعة الأولى.. تعرف على قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي ضمت الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وجاءت نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية على النحو الآتي:

المجموعة الأولى: مصر – أوغندا – الكونغو الديمقراطية – زيمبابوي

المجموعة الثانية: بوروندي – مدغشقر- غينيا – نيجيريا

المجموعة الثالثة: تنزانيا – كينيا – الجزائر – السنغال

المجموعة الرابعة: ناميبيا – جنوب أفريقيا – كوت ديفوار – المغرب

المجموعة الخامسة: أنجولا – موريتانيا – مالي – تونس

المجموعة السادسة: غينيا بيساو- بنين – غانا – الكاميرون

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى