منوعات

أسرار الثروات الذهبية النادرة في جذور أشجار البوق الصحراوي

تبدو أشجارا بتكوينها الطبيعي.. لكن في الحقيقة هي إشارة ودليل على كنز مخبأ في باطن الأرض .. لو علم الناس بما نمت عليه جذور تلك الأشجار؟ وكيف يمكن للبشرية جني الأرباح من ورائها لتغير مسار اقتصادات دول بكاملها ؟
قد يبدو الأمر ضربا من الخيال لكنه واقع توثقه الأحداث.. تعالوا نتعرف على أسرار الثروات الذهبية النادرة في جذور تلك الأشجار

سيكون مجرد التفكير في مصادر الثروة من الياقوت والذهب والماس مصدر إبهار وتشويق لمن يرغب في الثراء وسرعة الصعود دونما عناء أو تعب.. وطبيعي لمن يريد الثروة أن يتجه تفكيره إلى مناجم الذهب التي تعد أكبرها عشرة مناجم حول العالم بين نيفادا وأوزبكستان وإندونيسيا وروسيا والكونغو وأستراليا وكندا وغينيا.

ثروة لا تخطر على بال بشر

لكن مصدر الغنى والصعود المفاجئ هذه المرة سيكون في مواقع لا تخطر على بال بشر حيث جذور الأشجار التي تنمو على رواسب معدنية من الذهب الخالص أي أن تحت هذه الجذور مصادر الخير والحصول على ثروات طائلة ربما تقدر بميزانيات دول بأكملها.

الرماد البركاني

لا وقت للاندهاش عزيز القارئ فحينما نتفحص بعض مواقع نمو تلك الأشجار في أستراليا سنجد من أمرها عجبا، فهناك في تلك الأرض الشاسعة يتم اكتشاف مناجم ذهب تحت جذور الأشجار وفي تعقيداتها وشباكها الكامنة تحت سطح الأرض، حيث ترتبط أشجار الذهب بتربة معينة ناتجة عن الرماد البركاني.

مضاعفة الجهود البحثية

تتبع مصادر الذهب في جذور تلك الأشجار يثبت أن نموها ليس فقط على رواسب وإنما على كتل من الذهب الخالص مما يفتح الباب لمزيد من الجهود لاستخراج المعدن النفيس من باطن الأرض في مواقع نمو تلك الأشجار التي تقود إلى ثراء لا ينتهي.

يدخل قائمة تلك الأشجار «البوق الصحراوي»، ويعتبره الباحثون دليلا عمليا لخرائط الذهب الكامنة أسفل تلك الجذور المتشابكة وأظهرت نتائج التقارير البحثية أن ذلك النوع من الأشجار ينمو في حالة وجود المعادن في تربة من نوع خاص ولا يقتصر نموه في منطقة واحدة من العالم حيث يتنشر في الأجزاء قليلة المياه الجوفية في جنوب غربي الولايات المتحدة الأمريكية، وفق موقع اليمن.

أعشاب الأنابيب الأمريكية

نوع آخر من الأشجار توصل إليه العلماء والباحثون حيث تبين أن وجوده يشير إلى وجود «كنز مخبأ» في أعماق الأرض تحت الجذور، ويربط الباحثون في دلائل ظهور تلك الأشجار وبين ظهور التربة صفراء أو حمراء وتتعدد مسميات ذلك النوع من الأشجار وتحمل اسم «أعشاب الأنابيب الأمريكية» أو «شجيرة الزجاجة».

ولكن السؤال.. ما المواقع الأنسب لنمو أشجار الذهب؟
تدلل التقارير البحثية أيضا على أن نمو نبات «بوق الصحراء» يكون في مناطق صحراوية برية ذات ارتفاعات منخفضة وخصوصا في المنحدرات الرملية، وفق موقع دوميستيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى