آخر الأخبار

القصة الكاملة لـ «أحمد أشرف» اللاعب المصري الموجود في قائمة منتخب السعودية

ترددت الفترة الأخيرة الأحاديث عن لاعب الهلال السعودي ذو الأصول المصرية، أحمد أشرف، ورغبة هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري ضمه لقائمة الفراعنة المقرر لها خوض مونديال روسيا 2018 بعد تألقه الملفت مع فريقه السعودي.

بينما تحدثت الصحف السعودية، عن اللاعب أحمد أشرف، بعدما وضع هيكتور كوبر عينه على اللاعب مؤخرًا، وسردت بعض الصحف هناك تفاصيل قصة أحمد أشرف وكيف يحق له اللعب ضمن صفوف منتخب السعودية أو المنتخب المصري، حيث أن اللاعب مصري الجنسية إلا أنه من مواليد المملكة العربية السعودية.

أحمد أشرف هو نجل “أشرف الفقي” ويلعب في مركز “الجناح” :

من غير المعروف عن اللاعب أحمد أشرف، أنه الآن يلعب ضمن صفوف الهلال السعودي، والده هو لاعب الكرة السابق أشرف الفقي، والذي توفي في نوفمبر الماضي بعد صراع مع المرض.

أحمد أشرف مواليد 31 ديسمبر 1992، يبلغ عامه الـ 25، ويمتلك جنسيتين “المصرية والسعودية”، وتلقبه الجماهير السعودية بـ”برازيلي الرياض” نظرًا لتشبيهه بأسلوب لعب النجوم البرازيلية وخصوصًا رونالدينيهو.

يلعب أحمد أشرف في مركز الجناح، ويتميز بسرعات ومهارات عالية للغاية، حيث نشأ اللاعب في فريق الزعيم أو “ود حبوبة” وهو فريق يشارك بشكل دائم في بطولات الجالية السودانية، ومنه إلى فريق “الشلهوب يونايتد” المنسوب للنجم السعودي محمد الشلهوب.

خاض بطولة “خليجي 23” مع السعودية لأول مرة :

ذاع سيط أحمد أشرف منذ انضمامه لقائمة المنتخب السعودي في بطولة “خليجي 23” الأخيرة والتي أقيمت في الكويت نهاية العام الماضي، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة، ومن هنا انطلقت الأخبار لتتحدث عن إمكانية مشاركة أحمد أشرف مع منتخب مصر بشكل طبيعي دون وقوع أي أزمات.

حيث أن اللاعب لم يشارك مع منتخب السعودية حتى الآن، ولم يسجل حضور في أي مباراة مع الأخضر، ولذلك يمكن للاعب الانضمام لمنتخب مصر بشكل طبيعي.

انتقل لفريق “الهلال” السعودي في يناير الماضي :

لم يكن يتوقع أحمد أشرف أن مهاراته ستجذب مسؤولي الهلال السعودي للظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، تحديدًا في يناير 2018، وحصده مسؤولي الهلال بمبلغ وصل إلى 100 ألف ريال سعودي فقط.

سجل أول حضور في مشاركاته مع الهلال السعودي يوم 30 يناير، خلال مواجهة الهلال أمام الرائد ضمن منافسات الدوري السعودي، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 2-1، وصنع خلال المباراة هدف لفريقه.

المفاجأة| اختيار مدرب السعودية أحمد أشرف ضمن قائمة معسكر مارس :

حيث أعلن المدير الفني الأرجنتيني خوان أنتطونيو، مدرب المنتخب السعودي، قائمة الفريق المقرر لها خوض معسكر مارس في إسبانيا وبلجيكا، وضمن القائمة اللاعب أحمد أشرف لتصبح صدمة لهيكتور كوبر قبل انطلاق معسكر الفراعنة.

وفي حالة ظهور اللاعب في أي مباراة مع منتخب الأخضر ستتحطم آمال هيكتور كوبر تمامًا في الظفر بخدمات اللاعب ضمن قائمة مونديال روسيا المقبل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى