الكاف يلغي جائزة أفضل نادي داخل القارة ويستحدث جائزة جديدة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تغييرات جديد حول الجوائز التي سيتم منحها خلال حفل الكاف المقبل للأفضل في القارة السمراء خلال العام الحالي.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن استضافة العاصمة السنغالية “داكار” الحفل السنوي لجوائز الأفضل في القارة الإفريقية يوم الثامن من يناير من العام المقبل.

حفل توزيع جوائز الأفضل للكاف
حفل توزيع جوائز الأفضل للكاف

واستحدث الاتحاد الإفريقي جائزة جديدة لأفضل هدف في العام للاعب إفريقي، على أن يتم التصويت عليه من قبل الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بينما تقرر إلغاء جائزة أفضل نادي داخل القارة والتي حصل عليها الوداد المغربي العام الماضي.

كما تم إلغاء تصويت الجماهير لاختيار التشكيل المثالي للقارة، وفي المقابل سيقوم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (FIFPro) باختيار أفضل 11 لاعبًا إفريقيًا عن العام الحالي.

وبذلك تكون الجوائز التي سيمنحها الكاف في حفله المقبل كالتالي: ” أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب وأفضل مدرب وأفضل مدربة وأفضل منتخب للرجال وأفضل منتخب للسيدات وهدف العام والتشكيل المثالي للقارة، بالإضافة إلى جائزة “يدنكاتشو تيسيما” لأفضل رئيس لاتحاد محلي، وجائزة “بلاتينوم” لرئيس دولة إفريقية”.

5 لقطات من حفل جوائز الأفضل للكاف
5 لقطات من حفل جوائز الأفضل للكاف

وكان الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي قد توج بجائزة أفضل لاعب عن العام الماضي 2017، متفوقًا على زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، كما حصل هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر على جائزة أفضل مدرب في القارة، وحاز المنتخب الوطني على جائزة أفضل منتخب بعد تأهله لنهائيات كأس العالم وبلوغه المباراة النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

يذكر أن اختيار افضل لاعب ولاعبة في القارة يوكل إلى اللجنة الفنية بالكاف بالتعاون مع خبراء إعلاميين وأساطير ومدربي الفرق التي بلغت الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وكذلك مدربي وقادة 54 منتخبا إفريقيا.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock