آخر الأخبار

الكشف عن السبب الحقيقي لإلغاء المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم فجر اليوم عن إلغاء المواجهة الودية التي كان من المقرر خوضها بين منتخب الأرجنتين والكيان الصهيوني، في إطار ختام تحضيرات نجوم التانجو لخوض منافسات مونديال روسيا 2018.

وكان من المقرر، أن تقام تلك المباراة الودية بين الأرجنتين والكيان الصهيوني على ملعب ستاد “سامي عوفر” في مدينة حيفا بشكل طبيعي، قبل أن تغيير السلطات في إسرائيل ملعب المباراة لتقام في مدينة القدس، وتحديدًا على ملعب ستاد “تيدي”، كإعتراق رسمي بإعتباره الملعب الرئيسي لإسرائيل,

ووقعت أزمة عنيفة وتوترات في الشارع الأرجنتيني، حيث خرجت المظاهرات قاصدة معسكر المنتخب الأرجنتيني تحديدًا، لتعبر الجماهير عن رفضها التام لإقامة تلك المباراة، كما هتفت ضد ليونيل ميسي وعدد من نجوم المنتخب الأرجنتيني.

المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل
المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل

كما قررت الجماهير الأرجنتينية، حرق قميص لونيل ميسي تحديدًا، ووضع الدماء على قميصه بشكل عشوائي كتعبير من جانبهم لمناهضتهم لما ترتكبه إسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرين ما يدور في القدس مؤخرًا بأنه أعمال عنف مهينة.

وعلى الجانب الأخر، ردت صحف إسرائيلية على رأسهم صحيفة “هاآرتس”، لتؤكد بأن نجوم منتخب الأرجنتين تم تهديدهم بالقتل في حال دخولهم إسرائيل لخوض تلك المباراة الودية، ما أدى لتراجعهم عن خوض المباراة خاصة وأن مونديال كأس العالم سينطلق بعد أسبوع واحد فقط.

المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل
المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل

فيما ورد على تلك التصريحات، نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق يوفينتوس الإيطالي، هيجواين، والذي قال في تصريحات خاصة لصحيفة “فوكس سبورت”: ” كيف لنا أن نلعب تلك المباراة ببال هادئ في الوقت الذي يعاني فيه الكثيرون من الفلسطينيين.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى