آخر الأخبار

بوابة الجحيم تظهر فى البرازيل وتبتلع المنازل فماذا يحدث؟

الرعب والخوف يدب في قلوب البرازيليين، ظهور حفرة عملاقة على نحو غير متوقع تبتلع المنازل والأهالي، فما الذي يحدث للأرض، زلزال تضرب وحفر تظهر وفيضانات تدمر هل هي بداية النهاية، أم كل هذا مجرد تمهيد لما هو أكبر، إليكم التفاصيل.

في واقعة هي الأولى من نوعها هناك فوجئ سكان منقطة بوريتيكوبو البرازيلية، ظهور حفر عملاقة بشكل أثار الذعر والخوف في قلوب المقيمين هناك، خوفا من انهيار منازلهم.

يبلغ عمق هذه الحفر، التي تم اكتشفها 70 مترا، فيما يصل طولها إلى 500 متر وقد أعلنت السلطات البرازيلية حالة الطوارئ في 49 مدينة في الولاية، مشيرة إلى أن اضطرار 27 عائلة إلى مغادرة بيوتهم، خوفا من انهيار منازلها.

وقالت السلطات إن السبب الرئيسي وراء ظهور هذه الحفر العملاقة، هي الأمطار الغزيرة التي تساقطت في الأسابيع الماضية، والتي تسببت في أن يلقي 6 أشخاص حتفهم ونزوح 5800 شخص

وأوضحت السلطات أن حالة الطقس خلال الأسابيع الماضية في المناطق البرازيلية المجاورة للحفرة، كانت سيئة بشكل كبير مع وجود فيضانات وعواصف بشكل متفاوتة، والذي تسبب في عدم استقرار الأرض.

وكشف تقرير لمجلة ناشيونال جيوغرافيك العلمية، يوضح أن هذا النوع من الحفر يتشكل عندما يقوم الماء بإذابة الصخور السطحية، وتكون هذه الصخور السطحية من الحجر الجيري التي تتآكل بسهولة.

وأشار التقرير إلى أنه عندما يكون هناك هطول عزيز للأمطار، تتجمع المياه في شقوق الحجر الجيري والتي تسمي الفواصل، حيث تتسبب هذه المياه في تآكل الحجر الجيري

عن طريقة ظهور الحفرة، أوضح التقرير أن الحجر الجيري يذوب وينتقل بعيدا، بفعل المياه، وينتج عن ذلك اتساع المفاصل حتى تصبح الأرض فوقها غير مستقرة وتنهار، وغالبا ما يحدث الانهيار بشكل مفاجئ جدا ودون تحذير.

وفي ظاهرة مشابهة لما حدث في البرازيل، ظهرت حفرة عملاقة في الأرض يبلغ عرضها قرابة 25 مترا بشكل غامض، الجاري، في بلدة تييرا أماريلا شمال تشيلي.

حيث أوضحت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن عمق الحفرة يبلغ 198 مترا، في حين يبلغ عرضها 24 مترا، ووصفت الصحيفة الحفرة بـ“المخيفة “، مشيرة إلى أنها لا تزال تستمر في الاتساع

وأشارت تقارير الصحيفة البريطانية” ذا صن “، إلى عدم وجود تأكيد حتى الآن على أن الحفرة الحفر العملاق التي تم اكتشافها في تشيلي، ناتجة عن أنشطة متعلقة بالتعدين

ويقول علماء الجيولوجيا إن تلك الحفر العملاقة يمكن أن تتكون نتيجة، هطول الأمطار الغزيرة، أو وقوع الزلازل القوية وغيرها من الكوارث الطبيعية، وأكد العلماء أن تلك الحفر تظهر فجأة دون سابق إنذار

وهنا يتساءل البعض هل للظهور تلك الحفر العملاقة علاقة بالاحتباس الحراري وتغير المناخ، أم لها علاقة بحركات الصفائح الأرضية، وهل سيكون هناك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى