آخر الأخبار

6 ملاحظات دونها «كوبر».. منتخب صلاح وأزمة الحراس مستمرة!

بعد الهزيمة من اليونان..

انطلقت منذ قليل صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة الودية بين المنتخب المصري ونظيره اليوناني، والتي أقيمت على أرضية ملعب «ليتزيغراند» في سويسرا، استعدادا لكأس العالم 2018 في روسيا.

وبأداء مخيب للآمال، خسر المنتخب المصري بهدف نظيف، حيث لم يقدم «الفراعنة» الأداء المرجو منهم، وتلقوا هدفا عند الدقيقة 30 عبر نيكولاس كاليريس، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وبدأ المنتخب المصري المباراة دون مشاركة عدد من النجوم الأساسيين، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح وعبد الله السعيد وأحمد حجازي وطارق حامد.

وأجرى المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر عدة تبديلات في شوط المباراة الثاني، لكنها لم تؤثر على الأداء المصري لتنتهي المباراة بهدف نظيف لليونان.

وبعد الأداء الذي ظهر به المنتخب اليوم، يتوقع «لقطات» وجود عدة ملاحظات دونها المدير الفني في أجندته حول المباريات القادمة:

منتخب مو صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

أكدت مباراة المنتخب المصري ونظيره اليوناني أهمية وجود اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي في صفوف المنتخب كلاعب أساسي في كل المباريات.

ووفقًا للتقارير فإن وجود محمد صلاح يُضفي على المنتخب روحًا قتالية عالية داخل المستطيل الأخضر، بالإضافة إلى قدرته على فتح ثغرات في صفوف دفاع الفرق المنافسة واستغلال المساحات بالصورة والشكل الأمثل.

أزمة حراس المرمى

حراس مرمى المنتخب
حراس مرمى المنتخب

بعد لقاء المنتخب المصري ونظيره اليوناني الذي شارك فيه محمد عواد كحارس أساسي لحراسة عرين «الفراعنة».

وبعد ظهوره بمستوى جيد، بالتأكيد ستزيد حيرة هيكتور كوبر في اختيار الحارس الثالث في المونديال مع عصام الحضري حارس التعاون السعودي، وأحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك الاسمين الأقرب لحجز أماكن في قائمة حراس المنتخب لما يتمتعون به من خبرات.

ويبقي الاسم الثالث حتى هذه اللحظة حائرا بين محمد الشناوي حارس الأهلي الذي لعب المباراة الأولي أمام البرتغال وبين محمد عواد حارس الإسماعيلي الذي شارك اليوم.

عمر جابر

عودة عمر جابر للزمالك
عمر جابر

قدم اللاعب عمر جابر مستوً سيئًا إلى حد كبير، وقد أرجع بعض النقاد ذلك إلى أنه لم يلعب في مركزه كظهير ايمن، ولعب كظهير أيسر، وذلك بسبب وجود أحمد فتحي والذي سيكون أساسيًا بسبب خبرته الكبيرة ومستواه المميز وبديله سيكون اللاعب أحمد المحمدي المحترف في إنجلترا.

غياب الكيميا

سعد سمير خارج حسابات البدري في مواجهة الانتاج الحربي المقبلة
سعد سمير

أظهر اللاعب سعد سمير، نجم النادي الأهلي عدم تفاهم مع علي جبر، على عكس اللاعب أحمد حجازي، والذي من المرجح أن يكون اللاعب الأساسي في هذا المركز بسبب التفاهم بين الثنائي، والذي ظهر واضحًا في كأس أمم أفريقيا بالجابون يناير 2017.

ضعف حسام عاشور

بديل حسام عاشور
حسام عاشور

كشفت مباراة المنتخب المصري أمام منتخب اليونان ضعف اللاعب حسام عاشور نجم النادي الأهلي على المستوى الدولي، فبالرغم من خبرته الطويلة مع النادي الأهلي وبطولاته وإنجازاته الكثير إلا أنه لا يزال غير مقنع على المستوى الدولي.

وأكد حسام عاشور بضعف مستواه أمام اليونان أن المدربين السابقين لـ «الفراعنة» كانوا على حق في عدم استدعائه حيث ظهر تائه في وسط الملعب وترك مسافات واسعة للخصم يتحرك بها.

قفشة

قفشة
قفشة

ظهر اللاعب محمد مجدي «أفشة» بمستوى متواضع في مباراة اليوم أمام المنتخب اليوناني، الأمر الذي قد يتسبب في فقدانه فرصة التواجد مع الفراعنة بسبب قلة خبرته الدولية، وخاصة أن هذه هي المباراة الأولى له بقميص المنتخب المصري.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى