آخر الأخبار

بعد وداع مونديال روسيا.. 6 مصريين لا أمل لهم في مونديال قر 2022

كتب خروج المنتخب الوطني من نهائيات كأس العالم المقام حاليًا على الأراضي الروسية، نهاية فرصة عدد من لاعبي المنتخب المصري في اللحاق بمونديال قطر المقبل 2022، حال تأهل الفراعنة للعرس العالم.

وكان المنتخب المصري، قد ودع منافسات المونديال رسميًا، عقب الخسارة في المواجهتين الأوليتين، امام الأورجواي بهدف نظيف، وأمام روسيا بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليدخل مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام المنتخب السعودي كتحصيل حاصل، ولكنه فشل أيضًا في تحقيق الفوز أو التعادل أمام منتخب أجمع الكثير من المحللين انه أضعف على المستوى الفردي من المنتخب الوطني.

ويمكن رصد اللاعبين المتوقع عدم مشاركتهم من جديد في نهائيات المونديال المقبل حال تأهل المنتخب الوطني، كالتالي:

عصام الحضري

من الصعب ان يتواجد الحارس المخضرم، في كأس العالم المقبل بسبب عامل العمر، إذ سيقارب الحضري سن الخمسين، عند إقامة البطولة القادمة ولن يكون قادرًا على المشاركة، خاصة وانه حقق ما كان يصبوا إليه بالمشاركة في المحفل محطمًا الرقم القياسي لأكبر لاعب مشاركة في نهائيات المونديال بسن الـ 45 عام و 5 اشهر.

أحمد فتحي

نالت مشاركة فتحي مع المتخب الوطني خلال كأس العالم الحالي العديد من الانتقادات، بسبب البطئ والفشل في التغطيات العكسية، والتسبب في أكثر من هدف سكن مرمى الفراعنة في المونديال، الأمر الذي سيفتح الباب امام النقد لاختيار ظهير ايمن الأهلي مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ان اللاعب يقترب من عمر الـ 34 وهو سيكون في عمر الـ 39 بعد اربع أعوام، وسيكون من المستحيل تواجده في المحفل العالمي المقبل.

عبدالله السعيد

اقترب عبدالله السعيد من عمر الـ 33، وبحلول المونديال المقبل واستمر نجم الأهلي السابق في لعب كرة القدم، فامر مشاركته في النهائيات العالمية سيكون ضرب من الجنون، خاصة وأن اللاعب يعيبه حاليًا ضعف اللياقة البدنية والبطئ الشديد في التحرك.

شيكابالا

اجمع العديد من المتابعين والمحللين أن كأس العالم الحالي كان الفرصة الأخيرة، أمام شيكابالا، لكتابة تاريخه لنفسة بعدما أضاع العديد من الفرصة الذهبية للتالق رفقة الفراعنة، ليكون من الصعب عودة النجم الأسمر للمشاركة في المونديال المقبل خاصة وأن سنه سيكون وقتها 37 عامًا.

شريف إكرامي

على الرغم من كون شريف إكرامي، حارس مرمى وأن أصحاب ذلك المركز يتميزون بتقدم العمر، فإنه من الأمور المستبعدة تمامًا أن يتواجد حارس الأهلي في كأس العالم المقبل، في ظل أنه كان الحارس الثالث في قائمة الفراعنة، بالإضافة إلى جلوسه على دكة البدلاء في الأهلي لمحمد الشناوي الذي كان حارس الفراعنة الأساسي في المحفل العالمي، وانه سيصل لعمر الـ 39 عند حلول كأس العالم المقبل.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى