أخبار الرياضة

بعد وصوله للهدف 700.. 3 نصائح تضمن لرونالدو تخطي روماريو وبيليه

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من تسجيل الهدف رقم 700 في مشواره بعدما أحرز هدف منتخب بلاده أمس في شباك أوكرانيا ضمن منافسات الجولة الثامنة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وكان المنتخب الأوكراني قد حقق الفوز على نظيره البرتغالي بهدفين مقابل هدف ليتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة.

وأصبح رونالدو سادس هدافي العالم على مر العصور برصيد 700 هدفا ويحتاج إلى 105 هدفا لمعادلة رقم الهداف التاريخي على مر العصور جوزيف بيكان الذي أحرز 805 هدفا.

وسيكون من الصعب على رونالدو الوصول لرقم بيكان خاصةً أن النجم البرتغالي سيحتفل بعد 4 أشهر بعامه الـ35، وهو ما يعنب أن عمره في الملاعب أوشك على الانتهاء لكن على الرغم من ذلك لايزال يمتلك الفرصة لمعادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي أحرز 767 هدفا ليحتل المركز الثالث أو مواطنه روماريو الذي سجل 772 هدفا احتل بها المركز الثاني.

ولكي يتمكن رونالدو من الوصول إلى رقم روماريو أو بيليه يحتاج رونالدو إلى اتباع 3 نصائح رئيسية تضمن له البقاء لفترة أطول بعض الشيء في الملاعب.

عدم الاعتزال الدولي

يحتاج النجم البرتغالي إلى البقاء على رأس قائمة المنتخب البرتغالي لبعض الوقت والمشاركة في المناسبات الدولية المقبلة ومن بينها يورو 2020 ومونديال 2022 من أجل زيادة رصيده التهديفي والاقتراب أكثر من تحطيم رقم علي دائي أسطورة إيران السابق الذي أحرز 109 هدفا دوليا ليتصدر قائمة الهدافين الدوليين على مر التاريخ.

وكان رونالدو قد رفع رصيده التهديفي مع منتخب البرتغال إلى 95 هدفا.

الرحيل عن الدوري الإيطالي

يحتاج رونالدو الانتقال إلى أحد الدوريات بعيدا عن الدوريات الخمسة الكبرى، واللعب في دوري أقل من الناحية الفنية وليكن الدوري البرتغالي وذلك كلما تقدم في العمر حتى تصبح الفرصة أسهل في تقديم أكبر عدد من الأهداف.

اللعب كرأس حربة

مشاركة رونالدو كرأس حربة بشكل دائم طوال الفترة المقبلة، تضمن له التواجد بالقرب من المرمى وبالتالي فرصة التسجيل ستكون قوية للغاية وبدون أي مجهود يُذكر.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق