أخبار الرياضة

إرلينج هالاند.. ماكينة دورتموند التي لا تتوقف

يبدو أن موسم 2019-2020، هو موسم النرويجي إرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني والمنضم مؤخرا إلى صفوف الفريق الألماني قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي خلال يناير الماضي.

هالاند يقود دورتموند للفوز على باريس سان جيرمان

قاد النرويجي، فريق بروسيا دورتموند، للفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هالاند هدفي بروسيا دورتموند، وتصدر هداف بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف من 7 مباريات فقط خاضها اللاعب بينهم 6 مباريات مع سالزبورج النمساوي.

موسم استثنائي للنرويجي

يقدم اللاعب مستويات مميزة للغاية منذ انطلاقة الموسم الجاري مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، حيث شارك معهم خلال النصف الأول من الموسم الجاري في 22 مباراة بواقع 14 مباراة في بطولة الدوري ومباراتين في الكأس و6 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع خلال الـ22 مباراة التي خاضها مع الفريق النمساوي أن يسجل 28 هدفا بواقع 16 هدفا في الدوري و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا و4 أهداف في كأس النمسا.

وبعد انتقاله إلى دورتموند، توقع البعض أن انطلاقة اللاعب القوية هذا الموسم ستتوقف لكنه استمر في توهجه، وتمكن من تسجيل 11 هدفا بقميص دورتموند في 7 مباريات فقط، بينهم هاتريك في أولى مبارياته بقميص دورتموند في مباراة أوجسبورج التي أقيمت يوم 18 يناير الماضي.

وجاء هاتريك هالاند الأول مع بروسيا دورتموند خلال مشاركته في 34 دقيقة فقط.

أرقام مرعبة لهالاند موسم 2019-2020

سجل هالاند أرقاما مرعبة هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 39 هدفا في 29 مباراة خاضها مع سالزبورج وبروسيا دورتموند، بواقع 28 هدفا في 22 مباراة مع سالزبورج، و11 هدفا في 7 مباريات فقط مع الفريق الألماني المنتقل حديثا في يناير الماضي.

وصنع هالاند 8 أهداف هذا الموسم بواقع 7 أهداف مع سالزبورج وهدف مع بروسيا دورتموند، بواقع 6 أهداف في الدوري النمساوي وهدف في دوري الأبطال وهدف في الدوري الألماني.

وما يثير الدهشة، أن أرقام هالاند المرعبة جاءت جميعها خلال 1903 دقيقة شارك فيها هذا الموسم.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى