أخبار الرياضة

تعرف على حكم مباراة الأهلي وصن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على الحكم الذي سيدير مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره صن داونز في السادسة مساء السبت 29 فبراير الجاري على أحد ملعبي القاهرة أو السلام.

أما مباراة الإياب فمن المقرر أن تقام في جنوب أفريقيا يوم 7 مارس المقبل.

حكم مباراة الأهلي وصن داونز

أسند “كاف” إدارة المباراة الأولى المرتقبة بين الفريقين إلى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، والذي سبق وأن أدار العديد من المباريات لمنتخب مصر والأندية المصرية، كان آخرها مباراة الزمالك وزيسكو الزامبي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت لصالح الفريق الأبيض بهدفين دون رد.

فأل شؤم على الأهلي وخير على الزمالك

أدار الحكم الأثيوبي العديد من المواجهات للأهلي والزمالك، بالنسبة للأهلي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام الوداد المغربي على ملعب “برج العرب” ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو.

كما أدار مباراة الترجي الشهيرة في إياب نهائي عام 2018 والتي انتهت بخسارة المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وتواجد الأثيوبي في 4 مباريات للزمالك، الأولى كانت أمام يانج أفريكانز في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا عام 2012 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

كما أدار لقاء الزمالك في الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2015 عندما حل الفريق الأبيض ضيفا على ليوبار الكونغولي وخسر الزمالك بهدف دون رد.

الظهور الأهم له كان في إياب نهائي الكونفدرالية النسخة الماضية والتي فاز فيها الزمالك بركلات الترجيح على نهضة بركان المغربي وتوج باللقب.

أما آخر المواجهات فكانت أمام زيسكو وفاز الفريق الأبيض بهدفين دون رد.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق