أخبار الرياضة

تفاصيل نتائج الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وترتيب المجموعات

أٌسدل بالأمس الستار على مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين.

وكان أبرز نتائج تلك الجولة هي اكتساح المنتخب الوطني في حلته الجديدة تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري لنظيره منتخب النيجر بسداسية نظيفة بالمجموعة العاشرة، وكذلك المفاجأة التي حققها منتخب جزر القمر بالتعادل مع نظيره الكاميروني بهدف لمثله في المجموعة الثانية، بينما تمكن منتخب ليبيا من فرض التعادل السلبي على منتخب جنوب إفريقيا في ملعبه ووسط جماهيره، هذا ونجح المنتخب الكيني في الحاق هزيمة غير متوقعه على أرضه لمنتخب النجوم السوداء غانا.

ويمكن ان نرصد لكم نتائج المباريات وترتيب المنتخبات في المجموعات الإثنى عشر كما يلي:

المجموعة الأولي، وتضم السنغال – غينيا الاستوائية – السودان – مدغشقر

نجح فيها منتخب غينيا الاستوائية من الفوز على السودان بهدف نظيف، بينما تعادل منتخب مدغشقر مع نظيره مالي بهدفين لمثلهما، وبذلك يكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

السنغال في الصدارة بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب مدغشقر الذي يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، بينما حل منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل السودان المجموعة بلا رصيد من النقاط.

المجموعة الثانية، وتضم الكاميرون – المغرب – مالاوى – جزر القمر

حقق فيها منتخب جزر القمر تعادلًا ثمينًا أمام الكاميرون بهدف لمثله، بينما تغلب المنتخب المغربي على مالاوي بثلاثية نظيفة على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليكون ترتيب المجموعة كالتالي:

تأتي الكاميرون في الصدارة برصيد 4 نقاط، ومن خلفها يحل منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن مالاوي الذي جاء في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط، بينما يتذيل منتخب جزر القمر المجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة الثالثة، وتضم مالى – الجابون – بوروندى – جنوب السودان

ونجح فيها منتخب مالي الفوز خارج ارضه بثلاثية نظيفة على حساب جنوب السودان، بينما تعادل منتخب الجابون أمام نظيره البوروندي بهدف لمثله، ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي:

مالي في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، ويأتي منتخب بوروندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما في يحل منتخب الجابون في المركز الثالث بنقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب جنوب السودان المجموعة بلا نقاط.

المجموعة الرابعة، وتضم الجزائر – توجو – بنين – جامبيا

وشهدت تلك المجموعة تعادلين الأول بين الجزائر وجامبيا، بهدف لمثله، الثاني كان سلبيًا بين توجو وبينين، ليكون ترتيب المجموعة الحالي كالتالي:

منتخب الجزائر بأربع نقاط في صدارة المجموعة وبفارق الأهداف عن نظيره البنيني الذي يمتلك في جعبته نفس العدد من النقاط، ينما يأتي في المركز الثالث والرابع كلًا من توجو وجامبيا على التوالي بنقطة وحيدة لكل منهما.

المجموعة الخامسة، وتضم نيجيريا – جنوب إفريقيا – ليبيا – سيشيل

ونجح فيها المنتخب النيجيري الفوز على سيشل بثلاثية نظيفة، بينما تعادل المنتخب الجنوب إفريقي مع نظيره الليبي سلبيًا ليطون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

ليبيا في الصدارة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الوصيف جنوب إفريقيا بنفس العدد من النقاطـ وفي المركز الثالث يأتي منتخب نيجيريا برصيد 3 نقاط، بينما تتذيل سيشل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

المجموعة السادسة، وتضم غانا – إثيوبيا – سيراليون – كينيا

وفيها حقق المنتخب الكيني الفوز على غانا بهدف نظيف، فيما حقق المنتخب الأثيوبي الفوز بنفس النتيحة على حساب نظيره السيراليوني، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

وتتساوي جميع المنتخبات في نفس الرصيد من النقاط بـ 3 نقاط لكل منهم، لتحسم الأهداف ترتيب المجموعة، حيث يأتي منتخب غانا في الصدارة ومن خلفه المنتخب السيراليوني، ثم كينيا واثيوبيا.

المجموعة السابعة، وتضم الكونغو الديمقراطية – الكونغو – زيمبابوى – ليبيريا

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهتي الجولة الثانية، بين الكونغو وزيمبابوي، وليبيريا والكونغو الديمقراطية، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

زيمبابوي في الصدارة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية الذي يحمل نفس الرصيد من النقاط، فيما منحت الأهداف أيضًا الأفضلية لمنتخب الكونغو على حساب ليبريا في احتلال المركز الثالث اذ يمتلك المنتخبان نقطة وحيدة في رصيديهما.

المجموعة الثامنة، وتضم كوت ديفوار – غينيا – إفريقيا الوسطى – رواندا

نجح فيها منتخب الكوت ديفوار في الفوز على رواندا بهدفين مقابل هدف، فيما حقق منتخب غينيا الفوز بهدف نظيف على حساب إفريقيا الوسطى، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

منتخب غينيا في الصدارة برصيد 6 نقاط ، ومن خلفه يأتي منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 3 وبفارق الأهداف عن افريقيا الوسطى، فيما يتذيل منتخب روانا المجموعة بلا نقاط.

المجموعة التاسعة، وتضم بوركينا فاسو – أنجولا – بوتسوانا – موريتانيا

وحقق فيها منتخب موريتانيا الفوز على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين، كما نجح منتخب أنجولا في الفوز على بوتسوانا بهدف نظيف، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

منتخب موريناتيا في الصدارة برصيد 6 نقاط ، ومن خلفه يأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 3 وبفارق الأهداف عن انجولا، فيما يتذيل منتخب بوتسوانا المجموعة بلا نقاط.

المجموعة العاشرة، وتضم تونس – مصر – النيجر – سوازيلاند

وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بسداسية نظيفة على حساب النيجر، بينما حقق المنتخب الفوز على سوازيلاند بهدفين نظيفين، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

المنتخب التونسي في الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي المنتخب الوطني في الوصافة بـ 3 نقاط، وفي المركزين الثالث والرابع جاء منتخبي سوازيلاند والنيجر على التوالي بفارق الأهداف حيث يمتلك كل منهما نقطة وحيدة في جعبته.

المجموعة الحادية عشر، وتضم زامبيا – موزمبيق – غينيا بيساو – ناميبيا

وتعادل فيها منتخب نامبيا أمام نظيره الزامبي بهدف لمثله، فيما حسمت نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما نتيجة المباراة الثانية بين موزمبيق وغينيا بيساو، ليكون ترتيب المجموعة على النحو التالي:

موزمبيق في الصدارة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن غينيا بيساو الذي يحمل نفس الرصيد من النقاط، فيما منحت الأهداف أيضًا الأفضلية لمنتخب زامبيا على حساب نامبيا في احتلال المركز الثالث اذ يمتلك المنتخبان نقطة وحيدة في رصيديهما.

المجموعة الثانية عشر، وتضم كاب فيردى – أوغندا – تنزانيا – ليسوتو

وشهدت تلك المجموعة تعادلين الأول بين ليسوتو وكاب فيردي، بهدف لمثله، الثاني كان سلبيًا بين أوغندا وتنزانيا، ليكون ترتيب المجموعة الحالي كالتالي:

أوغندا في الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب ليسوتو في المركز الثاني برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف عن تنزانيا الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما يتذيل منتخب كاب فيردي المجموعة بنقطة واحدة.

وكان من المقرر ان يتاهل أصحاب المراكز الأولى مباشرة إلى النهائيات، وصاحب المركز الثالث في مجموعة الكاميرون التي ستستضيف البطولة بالإضافة إلى أفضل ثلاثة منتخبات ستأتي في المركز الثاني، وذلك قبل أن يتم الاستقرار على تاهل اصحاب المركزين الأول والثاني فقط من كل مجموعة بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 16 منتخب لـ 24.


قد يعجبك ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق