آخر الأخبارخدمات المواطنين

استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأحد 8-7-2018.. وعيار 21 يسجل!

استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الأحد خلال مستهل تعاملات، على أسعار إقفال أمس السبت، وسجل الجرام عيار 21 نحو 630 جنيهًا، والجرام عيار 18 نحو 540 جنيهًا، وعيار 14 نحو 420 جنيهًا.

وسجل الجرام عيار 24 نحو 720 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5040 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب شهدت انخفاضًا منذ بداية الأسبوع الماضي يرجع ذلك إلى قوة الدولار عالميًا، وتأثيره القوي على الذهب كملاذ آمن، غير أنه لم يتمكن أحد من توقع حدود الانخفاض وما إذا كان سيواصل الهبوط مجددا.

قد تشهد أسعار الذهب في مصر بعض التفاوت من تاجر إلى آخر لكن تفاوت غير مؤثر فى السعر، فنجد زيادة فى سعر الجرام بقيمة جنيه واحد، أو يقل سعر جرام الذهب جنيها واحدا، ولا يوجد أى تفاوت ملحوظ فى أسعار الذهب بسوق الصاغة في السوق المحلي لارتباطها بسعر الذهب عالميا، وهذا التفاوت والاختلاف لا يظهر فى السعر النهائى للجرام.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.
شاهد أيضا:
تعرف على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8-7-2018

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8-7-2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى