آخر الأخبار

الحرارة تتخطى 45.. مرتفع جوي يضرب المحافظات في هذا الموعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة من الغد حتى الخميس المقبل 7 سبتمبر 2023، ومن المتوقع أن تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 45 مئوية خلال ساعات النهار .

وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90% .

وأرجع خبراء الأرصاد الإحساس بحرارة الطقس في سبتمبر إلى امتداد مرتفع جوى يؤثر على البلاد .

أما بشأن حالة الطقس غدا السبت 2 سبتمبر 2023، فمن المتوقع تكون الشبورة المائية (من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا السبت على القاهرة الكبرى في الظل 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 37 درجة مئوية. أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا 45 درجة مئوية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى