آخر الأخبار

«حالتان» يحق للاتحاد المصري فيهما فسخ التعاقد مع خافيير أجيري

كشف مصدر مقرب من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الحالات التي يحق فيها فسخ التعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري الذي تم إعلان التعاقد معه اليوم.

وكان الثلاثي حازم إمام ومجدي عبدالغني وكرم كردي أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، قد عقدوا جلسة خاصة مع المدرب المكسيكي وتم الاتفاق على بنود التعاقد النهائي، حيث سيتم عرض نتائج تلك الجلسة على اجتماع مجلس إدارة الجبلاية القادم للتصديق على قرار تعيينه مدربًا لمنتخب مصر.

وقال المصدر أنه وفقًا للعقد الذي تم الاتفاق على بنوده مع المدرب المكسيكي، فإنه يحق للاتحاد المصري فسخ التعاقد مع أجيري بدون شرط جزائي، حال الفشل في التأهل لأمم إفريقيا 2019 المقبلة بالكاميرون، وهو نفس الشرط الذي كان في عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر مع الفراعنة حال عدم تأهله لأمم إفريقيا 2017 بالجابون.

وأضاف ان نفس الشرط سيتم تفعيله حال فشله في التاهل لأمم إفريقيا 2021، حيث يمتد تعاقد المدرب المكسيكي مع الاتحاد المصري حتى نهاية مونديال 2022 المقرر إقامته بقطر.

وأتم انه إذا لم يتمكن أجيري من التأهل لمونديال قطر 2022، سيرحل عن تدريب الفراعنة بصورة تلقائية، وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين.

ومن المقرر ان يبدأ أجيري مهمته الفنية مع المنتخب الوطني بمواجهة النيجر في السابع من سبتمبر القادم بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019، حيث سبق وان خسر الفراعنة أولى مبارياتهم أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف.

ويمتلك اجيري مسيرة تدريبية طويلة بداها عام 2002 مع المنتخب المكسيكي، وخاض عدة تجارب بالدوري الاسباني مع اندية اتليتكو مدريد وأوساسونا وريال سرقسطة، كما قاد أيضًا منتخب اليابان ونادي الوحدة الإماراتي.

شاهد أيضًا..

رسميًا.. الأهلي يعلن التجديد لسعد سمير سمير حتى 2022

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى