آخر الأخبار

وزارة العمل الاردنية تنعي المواطن المصري الذي توفي نتيجة ضرب أردنى له

أصدرت وزارة العمل الاردنية بيانا رسميا أعربت فيه عن حزنها العميق وتأثرها البالغ لوفاة المواطن المصرى الذى تعرض للاعتداء فى الزرقاء فى وقت سابق من الأسبوع الماضى وحرصت على تقديمعن تعازيها الحارة لعائلة المتوفى وللشعب المصرى الشقيق، وأشارت إلى أنها عبرت عن إدانتها الكاملة لواقعة الضرب التى تعرض لها العامل المصرى والتى أفضت إلى وفاته مساء الأربعاء.
وكان وزير العمل الأردنى على الغزاوى قد قام بزيارة المواطن المصرى أثناء تواجده فى المستشفى لتلقى العلاج وتواصل مع كل الجهات المسئولة لتطبيق القانون على الشخص الذى قام بالاعتداء على المواطن المصرى.
وأكدت وزارة العمل الأردنية على الاحترام والتقدير للأشقاء المصريين المقيمين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، والعلاقات الأخوية التى يرتبط بها الشعبين الأردنى والمصرى، وأن هذه الحادثة التى تعتبر فردية ولا تمثل مجتمعنا ونالت استهجان وغضب الأردنيين على مختلف المستويات.
وتمنت الوزارة أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
فيما أشار البيان إلى أن رئيس الوزراء الأدرنى أوعز فى وقت سابق بتقديم العلاج اللازم للمتوفى، وعلى نفقة الحكومة الأردنية، وأكدت الوزارة أنها سوف تقوم بكل الإجراءات الضرورية لتسريع نقل جثمان الفقيد إلى مصر الشقيقة وتوعز بمتابعة القضية حتى ينال الجانى عقابه العادل.
وكانت قد نعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بكل الحزن والأسى رحيل المواطن المصرى “على السيد  محمد ‏مرسى” حيث توفى اليوم بالمستشفى، متأثرا بإصابته، عقب واقعة اعتداء تعرض لها من قبل مواطنين أردنيين خلال الأيام الماضية، إثر خلاف على مبلغ مالى، حيث كان يعانى من نزيف بالمخ وفقدان للوعى، خلال علاجه بالمستشفى.
من جانها تواصلت وزيرة الهجرة منذ قليل مع أسرة الفقيد للتأكيد على الوقوف بجانبهم فى هذه الظروف على مختلف الأصعدة، واستمعت مكرم لمطالبهم المتمثلة فى نقل جثمان المتوفى لدفنه بمصر، ويرافقه خمسة أشخاص من ذويه، فضلا عن المساعدة فى إنهاء موقف الابن الأكبر من التجنيد ونقل إخوته للمدارس بمصر، وأكدت وزيرة الهجرة  وقوفها بجانبهم وتقديم كافة المساعدات، وأبلغت الابن  استعدادها لاستقباله بمكتبها .
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية لن تتوان فى الحصول على كافة حقوق المتوفى القانونية، ومتابعة سير عمليات التحقيقات مع السلطات الأردنية حتى ينال الجانى عقابه.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى