ثقافة ومعلومات

الحفرة الأخطر على وجه الأرض..ماذا تعرف عن بئر يعقوب ومتاهاته المخيفة؟

قيل عنه أنه اخطر مكان موجود على الأرض، حفرة تظن أن تحتها تقبع الجنة، لكن ما يوجد أسفلها جحيم لا يطاق
فهي قادرة على أن تبتلع الجميع، من يدخل إليها لا يعود ابدا، ففي أسفلها متاهة وممرات وكهوف عميقة، رغم أن مياهها نادرة والجميع يتمنى الغوص فيها، لكن من يقدر على الإقتراب، إنه بئر يعقوب .. الحفرة الأخطر على وجه الأرض
هل سمعت عنه من قبل ؟

ما هو بئر يعقوب

قد تبدو لمن يراها أنها فوهة لبركان، أو مجرد حفرة عميقة ، لكن فى الحقيقة تلك الحفرة ما هي إلا بئر ملئ بالمياه الصافية النقية والناردة والتي لا يوجد مثلها أبدا في أي مكان تقع وسط منطقة كثيفة من الأشجار، إنه بئر يعقوب وهو ينبوع طبيعي يقع في مقاطعة هايز في ولاية تكساس بالقرب من مدينة ويبملي.
ومياه البئر هي مياه عذبة من فائض مياه إحدى خزانات المياه الجوفية و التي تفيض مياهه عبر كهف مغمور مرورا إلى السطح عبر البئر.
ولكنه أيضا يعد واحدا من أخطر أماكن الغوص فى العالم حيث يبلغ عمقه 37 متر، بعرض 3.7 متر، فمن يدخل بئر يعقوب ربما لا يعود مرة أخرى ، حيث اختفى داخله العديد من الغواصين، بخلاف حالات الاختفاء والموت غير المسجلة.

طبيعة خلابة

ويعتبر بئر يعقوب من أكثر الأماكن جذبا للسكان المحليين منذ مئات السنين، حيث يتمتعون بالغوص في المياه الصافية الباردة، والتي تعتبر ملجأ لهم من الحرارة الشديدة التي تتميز بها ولاية تكساس في أوقات كثيرة من السنة.

مكان مخيف

ويعتبر بئر يعقوب من أكثر مواقع الغوص شهرة فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو يستقطب الآلاف من السياح كل عام
ومن خلال الغوص داخله توصلوا إلى سلسلة مكونة من أربعة كهوف عميقة تحت البئر أثناء محاولة اكتشافه
ولكن رغم ذلك فهناك من يخاف أن يضع قدميه داخل تلك الفوهة
حيث يقصدها الكثير من أجل القفز داخلها، أو الغوص لاستكشاف عمقها، ويحتاج الشخص إلى خمس ساعات للغوص إلى قاع بئر يعقوب ولمس أرضه، بجانب أنه على الغواصين السباحة من خلال عدد من الممرات الضيقة.

فوهة اللا عودة

وعلى الرغم من جاذبية هذا المكان وسحره الخاص إلا أنه من أخطر أماكن الغوص على الإطلاق، حيث لقى ما لا يقل عن ثمانية أو تسعة أشخاص حتفهم أثناء رحلة اكتشافهم للبئر.
ولكن الأمر الأكثر غرابة أن الغواصين لم يجدوا سوى جسدين فقط لشابين من ولاية تكساس عام 1979، وبقايا جسد غارق عام 1981، ولم يتم العثور على أجساد الضحايا الآخرين.
ولذلك يخاف الكثيرون من ألاقتراب منه أو حتى محاولة الغوص فيه خصوصا أن أسفل منه يوجد متاهات من كهوف غريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى