أخبار الرياضة

رئيس الكاف يكشف حقيقة إلغاء البطولات الأفريقية بسبب كورونا

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موقفه من احتمالية إلغاء جميع البطولات الأفريقية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الكاف قد قرر تأجيل بطولة أفريقيا للمحليين والتي كان من المنتظر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل الجاري بسبب فيروس كورونا.

رئيس الكاف يرفض إلغاء البطولات الأفريقية

قال أحمد أحمد رئيس الكاف في تصريحات لصحيفة “لوموند” الفرنسية ” من المبكر تحديد موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، سواء أقيمت العام الجاري أو في عام 2021، لكن الشيء الذي يبدو واضحا هو أن البطولة لن تقام في الكاميرون خلال شهري يونيو ويوليو بسبب الظروف المناخية”.

وبشأن احتمالية تأجيل الدور نصف النهائي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، قال ” من المفترض تأجيل مباريات الدور نصف النهائي في البطولتين والمقرر إقامتها في أوائل مايو المقبل، وسوف نتخذ قرارا نهائيا بشأن هذا الأمر وفقا للوضع الصحي”.

وشدد رئيس الكاف، على رفضه التام إلغاء البطولات والمسابقات الأفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات مضيفا أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية ورؤيتها للأحوال الصحية في القارة السمراء.

موعد منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي في مرحلة الذهاب أحد يومي 1 أو 2 مايو بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 8 أو 9 مايو.

ونفس الأمر بالنسبة للزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أما الكونفدرالية فيلتقي نهضة بركان مع حسنية أغادير، وبيراميدز مع حوريا كوناكري في مايو أيضا.


قد يعجبك ايضا

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق