آخر الأخبار

شهداء لقمة العيش.. تفاصيل مأساوية عن وفاة 76 شاب مصري في عاصفة دانيال بـ ليبيا

حالة من الحزن وابكاء سيطرت على أهالي قرية الشريف، التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، عقب ورود أنباء بوفاة 74 شابًا من أبناء القرية في حادث إعصار دانيال الذي اجتاح مدينة درنة الليبية الساعات الماضية.

وقال عبد الباسط عبد الصمد عبدا لسلام، شيخ البلد بقرية الشريف، إنه من بين الضحايا أشقاء وأبناء عمومة، وجميعهم من عائلة واحدة.

 تفاصيل مأساوية عن وفاة 76 شاب مصري في عاصفة دانيال بـ ليبيا

وتداول الأهالي على صفحات التواصل الاجتماعي كشوفات بها أسماء الضحايا من أبناء القرية، والتي تضمن أسماء أشقاء وأبناء عمومة.

وحالة من  الحزن والبكاء سادت قرية بطران، في محافظة الفيوم، الساعات الماضية، بعدما لقي شابان شقيقان مصرعهما جراء عاصفة دانيال في ليبيا.

ولقي نجلي العم الشابين ‘ربيع السيد عبد الغني’ 47 سنة، و’محمد إبراهيم’ 26 سنة، خلال عملهم في مجال التجارة بدولة ليبيا الشقيقة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات من جنازة الشابين والتي شهدت مئات الأهالي من سكان القرية، وقد غلب الحزن والصدمة على وجوههم.

وفي وقت سابق، قال سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، إن الأوضاع شرق البلاد جراء الإعصار دانيال كارثية، وأن البلاد عاجزة عن مواجهة الأزمة لعدم وجود القدرات الكافية لذلك.

وأشار الغويل، إلى أن أعداد الضحايا جراء الإعصار دانيال ستتجاوز العشرة آلاف وفقًا للنتائج المبدئية للكارثة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى