أخبار الرياضة

رسميا.. الزمالك بطلا للسوبر للمرة الرابعة في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه عقب الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز ثلاثية الزمالك يوسف أوباما في الدقيقة الثانية وأشرف بن شرقي “هدفين” في الدقيقتين 58 و95، وأحرز للترجي عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي بتقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد ضمن منافسات كأس السوبر الأفريقي.

أحرز يوسف أوباما هدف الزمالك في الدقيقة الثانية من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي.

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من عمر مباراة السوبر أمام الترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي.

جاء الهدف في الدقيقة الثانية بعد كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق محمد عبد الشافي قابلها يوسف أوباما برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية.

في الدقيقة 12 كرة عرضية من حمدو الهوني من جهة اليسار أبعدها عبد الشافي عن مناطق الخطورة ثم وصلت سهلة إلى أبو جبل.

في الدقيقة 15 محاولة هجومية خطيرة للترجي التونسي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها حمدو الهوني بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها كوامي بونسو بتسديدة قوية غير متقنة بالشكل الكافي مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

واصل فريق الترجي التونسي، مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة صاروخية من مصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل.

في الدقيقة 20 تسديدة من كوامي بونسو من خارج منطقة الجزاء إرتطمت بدفاع الزمالك ومرت إلى ركنية من جهة اليمين.

في الدقيقة 21 نفذت الركلة الركنية عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من بلال بن ساحة قابلها إبراهيم وتارا برأسية من على القائم القريب مرت بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 26 تسديدة صاروخية من مصطفى محمد مرت أعلى العارضة بقليل.

وحصل الترجي على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الزمالك في الدقيقة 33 ليسدد شمام كرة قوية ارتطمت بالدفاع ليتابعها بن غيث بتسديدة ثانية تصدى لها أبو جبل على مرتين.

وحصل بلال بن ساحة على بينية خلف دفاع الزمالك لينفرد في الدقيقة 36 لكنه تعرض لاحتكاك قوي من محمود الونش في منطقة الجزاء لتخرج الكرة ويحتسب الحكم ضربة مرمى للأبيض.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تمريرة من بنشرقي إلى زيزو داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وأضاع الزمالك هدف محقق بعد تسديدة من مصطفى محمد تصدى لها المعز بن شريفية قبل أن تعود إلى بن شرقي الذي سدد الكرة ارتطمت بالدفاع وخرجت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 42.

الشوط الثاني

بدأ الترجي بضغط قوي بحثا عن إدراك التعادل، وبالفعل حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعدما لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو التي أثبتت صحة الركلة بعد لمس الكرة في يد الونش.

جاء الهدف في الدقيقة 54 من ركلة جزاء احتسبها الحكم فيكتور جوميز بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR والتي أثبتت صحة ركلة الجزاء بعد اصطدام الكرة في يد محمود حمدي الونش.

جساء الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 58 بعد تمريرة خاطئة من كوامي بونسو وصلت إلى أشرف بنشرقي في منتصف الملعب فانطلق في اتجاه منطقة جزاء الترجي ثم صوب كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

في الدقيقة 60 تبديل أول بنزول طه ياسين الخنيسي بدلا من كوامي بونسو.

وشهدت الدقيقة 64 بطاقة صفراء من نصيب أشرف بنشرقي بعد لمسة يد متعمدة.

في الدقيقة 68 ركلة حرة لصالح فرثق الزمالك بالقرب من منطقة جزاء الترجي جهة اليسار بعد إعاقة لمحاولة مرور أحمد سيد زيزو.

في الدقيقة 70 أجرى الترجي التغيير الثاني بنزول بن حمودة بدلا من بلال بن ساحة.

في الدقيقة 71 تسديدة صاروخية من يوسف أوباما من خارج منطقة الجزاء أبعدها معز بن شريفية من يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

واستمات لاعبو الزمالك حيث اعتمد الفريق الأبيض على الهجمات المرتدة.

وألغى الحكم هدفا للاعب عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 86 بداعي وجود خطأ.

وجاء الهدف الثالث للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي بعد هجمة مرتدة قادها عبد الله جمعة وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى