رسميًا.. الاتحاد الإفريقي يقرر إيقاف وليد أزارو مباراتين وتغريمه 20 ألف دولار

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبة مغلظة على الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بسبب السلوك غير الرياضي خلال مواجهة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تمكن من الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف سجلها وليد سليمان (هدفين ركلة جزاء) وعمرو السولية، مقابل هدف للفريق التونسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وليد أزارو

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا من الكاف يفيد بإيقاف وليد أزارو مباراتين و20 ألف دولار غرامة على النادي الأهلي واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر لجلسة استماع على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وبذلك يغيب وليد أزارو عن مواجهة الإياب أمام الترجي يوم الجمعة المقبل على الملعب الأوليمبي برادس في تمام التاسعة من مساءً بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي كان قد أكد أن الكاف بصدد فرض عقوبة مغلظة على وليد أزارو بإيقافه لـ4 مباريات مقبلة وتوقيع غرامة مالية بعد قيامه بتمزيق قميصه خلال مواجهة الترجي، والتي قيل أنه أقدم عليها من أجل خداع حكم المباراة لاحتساب ركلة الجزاء الثانية التي تحصل عليها الفريق الأحمر في المباراة.

مباراة الأهلي والترجي

وشهدت المباراة العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل، رغم لجوء الاتحاد الإفريقي لتطبيق تقنية حكم الفيديو الـ”VAR”، خاصة وأن الحكم الجزائري مهدي لعبيد شارف، الذي أدار المواجهة احتسب ثلاث ركلات جزاء، أكد جمال الشريف الخبير التحكيمي بقنوات “بي إن سبورتس” أن اللتين حصل عليهما الأهلي كانتا غير صحيحتين، وأنه كان يجب طرد وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر، بعد اعتدائه بدون كرة على مدافع الترجي، فضلًا عن إشهار البطاقة الصفراء للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، الأمر الذي سيتسبب في غيابهما عن مواجهة الإياب.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock