آخر الأخبار

الوداد يتوج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي، كأس السوبر الإفريقي، بعد فوززه بهدف دون مقابل على حساب ضيفه تيبي مازيمبي الكونغولي، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان الوداد قد توج بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الأهلي المصري بعدما تغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي، بعد ان تعادل ذهاب ببرج العرب بهدف لمثله، وفاز إيابًا بالدار البيضاء بهدف نظيف.

سجل هدف الوداد أمين التغزاوي في الدقيقة 83 ليخطف الفوز الثمين للوداد بعد أن أهدر وليد الكرتي ركلة جزاء في الدقيقة 55.

ونجح بذلك الوداد البيضاوي في تحقيق أول بطولاته على صعيد السوبر الإفريقي، على حساب مازيمبي الكونغولي صاحب الثلاثة بطولات، لتكون أول انجازات التونسي فوزي البنزرتي على رأس الإدارة الفنية لبطل القارة الإفريقية.

وأصبح الوداد ثالث فريق مغربي يفوز بالبطولة بعد غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي وفريق المغرب الفاسي اللذين حصلا على كأس السوبر عامي 2000 و2012 على الترتيب.

يذكر ان مازيمي كان على بعد خطوات من الانفراد بالمركز الثاني الإفريقي فيما يخص عدد البطولات المتوج بها بكأس السوبر، حيث يمتلك 3 ألقاب بالتساوي مع الزمالك، وبالتالي جاء فوز الوداد بالسوبر ليحرم مازيمبي من اللقب الرابع والابتعاد بلقب عن الزمالك.

وفشل مازيمبي أيضا من الاقتراب من النادي الأهلي، ليستمر فارق الـ3 كؤوس بين المارد الأحمر والقلعة البيضاء ومازيمبي، حيث يتصدر الأهلي الترتيب بـ6 كؤوس سوبر افريقي.

وحافظ الوداد للزمالك على استمراره في وصافة ترتيب الأندية الإفريقية الأعلي تتويجا بالبطولات القارية مناصفة مع مازيمبي برصيد 11 بطولة لكل فريق.

شاهد أيضًا..

الغندور يكشف أخطاء كارثية خلال مواجهة الأهلي والانتاج الحربي

7 نقاط تفصل الأهلي عن تحقيق النجمة الرابعة رسميًا

مختار مختار ينتقد لاعبي الأهلي بعد الخسارة بالثنائية

نقل نجم الأهلي لأحد المستشفيات القريبة من ستاد القاهرة

تقارير ألمانية: «الفيفا يسحب حق تنظيم مونديال 2022 من قطر»

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى