آخر الأخبار

رسميًا.. تعيين ماكليش مديرًا فنيًا لمنتخب أسكتلندا

أعلن الاتحاد الاسكتلندى لكرة القدم التعاقد مع إليكس ماكليش المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، من أجل تولي المهمة الفنية في تدريب المنتخب الأول خلفا لمواطنه جوردون ستراكان.

وفشل المدرب السابق جوردان ستراكان، الذي فاز في 19 من بين 40 مباراة خاضها عقب تعيينه في عام 2013، في الصعود باسكتلندا إلى نهائيات كأس العالم المقبل بروسيا، لتسمر معاناة المنتخب الأسكتلندي،في عدم التأهل للمحفل العالمي منذ كأس العالم 1998.

وقال ماكليش بعد تعيينه في تصريحات صحفية: “أنه فخر كبير أن يتم تعيينى مدربا لمنتخب اسكتلندا الوطنى”.

ومن المقرر أن تكون المباراة الرسمية الأولى لماكليش ضد كوستاريكا وديا الشهر المقبل ثم المجر بعدها بأربعة أيام.

وتعد هذة المرة الثانية التي يتولى فيها ماكليش تدريب المنتخب الأسكتلندي، حيث سبق وان تولى المهمة في2007 لمدة عشر مباريات، فاز في سبع منها وخسر في ثلاثة، قبل أن يتعاقد مع برمنجهام سيتي الإنجليزي

وتولى ماكليش من وقتها تدريب أستون فيلا ونوتنجهام فورست الإنجليزيين وجنك البلجيكي وأخيرًا الزمالك، الذي لم يتولى تدريب أي فريق بعده.

وكان ماكليش قد تولى تدريب الزمالك في عام 2016 ولم يستمر طويلا في قيادة الفريق الأبيض حيث تمت إقالته من جانب مرتضى منصور، رئيس النادي، بسبب سوء النتائج، بعد 10 مباريات فقط، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في أخرتين.

شاهد أيضًا..

جماهير الرائد تنقلب على شيكابالا بعد الخسارة أم الاتفاق

لاعب الأهلي على أعتاب الانتقال للدوري الإسباني

وكيل مصطفى فتحي يكشف حقيقة عودته للزمالك

حسام البدري يكشف عن قائمة الأهلي لمواجهة النصر

رسميًا.. حمادة صدقي يضم 31 لاعب لمعسكر المنتخب الوطني للشباب

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى