آخر الأخبار

5 أخطاء غير منطقية في الأفلام لن تصدق أنها موجودة.. حين ميسرة سيصدمك

يمر العمل العني على أكثر من مرحلة ومراجعات ومونتاج ليخرج إلى الجمهور في الصورة النهائية، ليقدم فريق العمل للمتلقين عملًا دسمًا يشبع ولع الجمهور بالفن والدراما.

وبالرغم من تعدد المراحل التي تمر بها الأعمال الدرامية، إلاأن ذلك لم يمنع وجود العديد من الأخطاء الإخراجية والتصويرية، وفي الوقت نفسه هفوات يقع فيها الفنان أحيانًا بسبب إعادة المشاهد أكثر من مرة.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أخطاء إخراجية ساذجة وقع فيها المخرجون ولحظها الجمهور:

عسكر في المعسكر

عسكر في المعسكر
عسكر في المعسكر

كثير منا شاهد الفيلم الكوميدي «عسكر في المعسكر»، والذي جسد فيه الفنان محمد هنيدي دور خضر الجندي الذي يلتقي بمتولي والذي بينه وبين خضر حصومى ثأرية.

وبالرغم من الإنتاج الجدي للفيلم إلا أن الفيلم به غلطة تأليف حيث أن الفنان محمد هنيدي، كان وحيدًا ورغم ذلك فقد انضم للقوات المسلحة، والطبيعي أن الوحيد معافى دخول الجيش.

الناصر صلاح الدين

الناصر صلاح الدين
الناصر صلاح الدين

يُعتبر الفيلم الحربي التاريخي «الناصر صلاح الدين»، من اشهر الأفلام العربية وأقواها على الإطلاق، حيث كان سيحصد جائزة أفضل فيلم عربي تاريخي.

وبالرغم من الإنتاج الذي فاق الوصف آنذاك وقع المخرج في خطأ فادح، حيث أن ساعة اليد التي ظهر بها الفنان الراحل أحمد مظهر أضاعت منه هذه الجازوة، حيث أن الفيلم يحكي عن حقبة تاريخية لم تكن ساعة اليد قد تم اختراعها اصلًا، وظهرت الساعة عندما كان يشرح خطة الهجوم على الصليبيين.

حين ميسرة

حين ميسرة
حين ميسرة

الخطأ الذي وقع في فيلم «حين ميسرة» من أغرب الأخطاء، خيث في أحد المشاهد في الفيلم نجد الفنانة هالة فاخر، تظهر ضمن أحداث الفيلم وهي تهتم برعاية أطفال ابنها.

وعن الخطأ، فبالرغم من تطور الأحداث الدرامية في الفيلم، وظهورها بشكل أكبر في السن إلا أنها في نهاية الفيلم يظهر معها الأطفال بنفس أعمارهم ولم يكبروا.

ألف مبروك

ألف مبروك
ألف مبروك

خطأ فادح وقع فيه ابطال فيلم «ألف مبروك»، ففي أحد المشاهد بالفيلم ظهر الخطأ الإخراجي، والذي تجسد أثناء مخاطبة شقيقة الفنان أحمد حلمي في الفيلم لصديقها.

ومن المفروض أن تكون المحادثة عبر برنامج «سكاي بي»، إلا أنها تحدثه في الأصل عبر برنامج «ميديا بلاير».

اللمبي

اللمبي
اللمبي

ارتبط الفنان محمد سعد بشخصية «اللمبي»، والتي أداها في أكثر من عمل، إلا ان أشهرها كان في فيلم يحمل نفس الاسم «اللنبي»، وقد وقع هذا الفيلم أيضًا ضحية الأخطاء الإخراجية.

وظهر الفنان محمد سعد أو «اللمبي» في أحد مشاهد الفيلم وهو يخون خطيبته مع عم «باخ» والذي جسد شخصيته الفنان حسن حسني، وبعده تستقل تاكسي، رغم أنهما يسكنان في نفس الشارع.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى