آخر الأخبار

شاهد| اللقطات الأولى لقطعة الأرض هدية السعودية لمحمد صلاح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، مقطع فيديو زعموا أنه لقطعة الأرض هدية السعودية لمحمد صلاح التي قدمتها المملكة العربية السعودية لنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وبحسب ما ظهر في الفيديو، جاءت قطعة الأرض في النطاق المحيط بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، إلا أنه لم يتم تحديد مكان الأرض بشكل دقيق، إلا أن الجميع أجمع على أن هذه المنطقة التي من المقرر أن يتم تخصيص أرض محمد صلاح منها.

ويأتي انتشار ذلك الفيديو بعد ساعات من إعلان المملكة العربية السعودية إهداء اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي قطعة أرض في مكة المكرمة.

وقال المهندس فهد الروقي، نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة إن المملكة العربية السعودية قررت إهداء »صلاح» قطعة الأرض بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، محرزًا 41 هدفًا وصانعًا 13، في أول مواسمه مع نادي «ليفربول» الإنجليزي.

وفي تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، قال فهد الروقي إن هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقًا للنظام.

وتابع «الروقي»: «ففي حالة إجازة النظام منح أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه»، موضحًا أن الأمر قد يكون حق انتفاع أو وقف يُبنى عليه مسجد أو منفعة عامة.

وأوضح «الروقي» أن السبب وراء إعلان هذا الإهداء هو «دعم الشباب القدوة، أمثال الكابتن محمد صلاح، تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها»، لافتًا إلى أنه استوحى تلك الخطوة وأقدم عليها اقتداء بأمير القدوة أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.

وأكد أن هذه الهدية تأتي اعتزازًا بالنجم المصري وبأخلاقه الكريمة وقيمه الرفيعة؛ فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمح في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي، وفق قوله.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى