خدمات المواطنين

توقعات صادمة للأسعار في رمضان.. تعرف على التفاصيل

حالة من القلق والتساؤلات تنتاب المواطنين الفترة الحالية، بعد غلاء الأسعار بصورة كبيرة، متسائلين عن ماذا سيحدث خلال شهر رمضان المقبل.

وشهدت  أسعار اللحوم في الأسواق تشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، مع تخوفات بزيادات إضافية وغير متوقعة قبيل وخلال شهر رمضان المقبل.

توقعات صادمة للأسعار في رمضان.. تعرف على التفاصيل

من جانبه، قال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين، إنه ارتفعت أسعار اللحوم الفترة الأخيرة، إذ وصل كيلو اللحمة إلى 400 جنيهًا.

وتابع:  “مصر دولة غير منتجة، وطالما نستورد اللحوم، فإن الحكومة يجب أن تدعم كبار المربين وليس الصغار”.

وأضاف: “العلف القديم سعره قديم والمجمدات سعرها قديم، أي أن كل هذه المنظومة بسعر قديم، ونسأل المستوردين لماذا رفعوا الثمن”.

من جانبه، قال إيهاب شرابية رئيس لجنة الألبان بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك زيادات في أسعار بعض المنتجات بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 15%.

وأضاف: “نتوقع زيادة أسعار منتجات الألبان مع قرب شهر رمضان المقبل.

أما فيما يخص أسعار الدواجن، فقال  الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن،  إن أسعار الدواجن في شهر رمضان سترتفع بنسبة تصل إلى 15%، بفعل الارتفاع الكبير لأسعار الأعلاف، والدولار.

وتابع: “الدولار وصل في السوق السوداء النهاردة لـ 70 جنيهًا، وسعر طن الأعلاف زاد بشكل كبير لدرجة أنه وصل لـ 30 ألف جنيه، والتكلفة على المربي ارتفعت جدًا، وبالتالي انعكست على أسعار الفراخ في السوق.  ”

 اقرأ يضا:

موعد انتهاء الموجة الباردة في مصر وتحسن الطقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى